الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد 3 كليات بجامعة عين شمس

السبت 24/يونيو/2023 - 12:34 م
جامعة عيد شمس
جامعة عيد شمس

اعتمدت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم 3 كليات في جامعة عيد شمس هي كلية التمريض بالإضافة إلى اعتماد برامج بكليتي الألسن وكلية التربية النوعية.

 

عميد كلية التمريض

 



ولم يكن ذلك الاعتماد الأول بل تعد المرة الثالثة على التوالي  الذي يتم فيها اعتماد كلية التمريض حيث كان اعتمادها الأول في ٢٠١١ والثاني في ٢٠١٧ وذلك بناء على تصريحات عميد كلية التمريض دكتورة سحر موسى.

 

عميد كلية الألسن

 



ووفقا لتصريحات الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن جامعة عين شمس فإنه تم اعتماد 5 برامج بالكلية من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد في ٢١ يوليو ٢٠٢٣؛ حيث تم اعتماد برنامج ليسانس الألسن في اللغة الفرنسية وآدابها و برنامج ليسانس الألسن في اللغة التشيكية وآدابها و برنامج ليسانس الألسن في اللغة العربية وآدابها و برنامج ليسانس الألسن في اللغة الصينية وآدابها بإلإضافة إلى ليسانس الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية بنظام الساعات المعتمدة.

 

وأضافت، أنه تم اعتماد ٤ برامج  بالكليات ليصل عدد البرامج المعتمدة في الكلية إلى ٩ برامج وذلك في ٢ مايو ٢٠٢٣ وهي برنامج الليسانس في اللغة الإيطالية وآدابها وبرنامج الليسانس الألسن في اللغة الإسبانية وآدابها، برنامج ليسانس الألسن في اللغة الإنجليزية وآدابها، وبرنامج ليسانس الترجمة التحريرية والفورية شعبة الترجمة التحريرية أو شعبة الترجمة الفورية قسم اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة.

 

عميد كلية التربية النوعية


 



ومن جانبه صرح الدكتور أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية جامعة عيد شمس أن اعتماد برامج كلية التربية النوعية جاء بناء على :

 

اعتماد برنامج بكالوريوس التربية النوعية تخصص تكنولوجيا التعليم شعبة إخصائي تكنولوجيا التعليم.
-اعتماد برنامج بكالوريوس التربية النوعية تخصص التربية الفنية تربية خاصة.

 



اعتماد برنامج بكالوريوس التربية النوعية تخصص الإعلام التربوي مسرح مدرسي.
-اعتماد برنامج بكالوريوس التربية النوعية تخصص الإعلام التربوي صحافة وإذاعة وتليفزيون.
-اعتماد برنامج بكالوريوس التربية النوعية تخصص الاقتصاد المنزلي. 



اقرأ أيضا..

محمد ناصف يفتتح البرنامج التدريبي لتأهيل مسيرات تعليم الكبار


ads