الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل عيد الأضحى 2023| خطة إنقاذ سريعة لتنظيف المنزل في يومين

الأحد 25/يونيو/2023 - 09:17 م
تنظيف المنزل في العيد
تنظيف المنزل في العيد

تحتاج الأمهات التي لم تستطيع تنظيف منزلها قبل حلول عيد الأضحى إلى خطة سريعة لتنظيف المنزل، وذلك حتى يمكنها الاحتفال مع أسرتها بأجواء العيد الجميلة في هدوء ونظافة.

وإليك خطوات بسيطة لخطة إنقاذ سريعة لتنظيف المنزل في يومين قبل حلول عيد الأضحى المبارك: 



تنظيف المنزل في يومين

- ضعي مخطط لتنظيف المنزل بالكامل مع تقسيم المهام على اليومين، بحيث يكون في كل يوم جزء من منزلك.

- احرصي على تحضير كل منتجات التنظيف الذي تحتاجين إليه، على أن يكون استخدامك لها حسب الحاجة، ولكن لا تسبب في توقف خجا التنظيف إذا نفذت أو لم تجدي ما تحتاجي إليه.

- ابدأي دائما من المكان العلوى إلى الأسفل، خاصة عند تنظيف الاتربة على سبيل المثال، عند تنظيف الغبار، قومي بتنظيفه من الرفوف حتى الأرض وذلك حتى تضمني عدم إنتقال الغبار من الأماكن العلوية إلى المناطق السفلية.

- اهتمي بتغيير ملايات السرائر والأقمشة التي تغطي الأثاث قبل العيد، حتى تظهري منزلك بشكل جديد ونظيفوه عناء، كما يمكنك ترتيب الخداديات الموضوعة على الأريكة. 

- استخدمي مذيب للدهون من اجل التنظيف الأسطح واتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً فتذيب البقع أو التراكمات، بالأخص في الحمام، الأحواض، البانيو والمطبخ. 



- استخدمي أقمشة من الميكروفايبر فهي تهسل عملية التنظيف وتجعلك أكثر سرعة، على أن تكون واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع المرايا والأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل. 

- احرصي على تلميع الأسطح في المنزل بالكامل ليظهر نظيف وله بريق، وبالأخص تلك المعرضة للمس المتكرر مثل أزرار النور، مقابض الأبواب، التليفون. 





ads