السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مميزات جديدة في ماسنجر وإنستجرام لحماية المراهقات

الجمعة 30/يونيو/2023 - 01:44 م
شركة ميتا
شركة ميتا

أضافت شركة "ميتا" المملوكة لمارك زوكربيرج ميزات جديدة تهدف إلى حماية الأطفال من المضايقات وسوء المعاملة من المتطفلين المزعجين، على كل من تطبيق المراسلة الفوري ماسنجر وتطبيق مشاركة الصور والفيديو إنستجرام، وسط ضغوط متزايدة من المشرّعين في الولايات المتحدة لتعزيز سلامة الأطفال والمراهقين على وسائل التواصل الاجتماعي.



ميزات جديدة على تطبيقي ماسنجر وإنستجرام


وذكرت "ميتا" عبر مدونتها، أن الميزات الجديدة تهدف لدعم المراهقات والعائلات لتسهيل إدارة الوقت الذي يقضونه على التطبيقات، كما أنها تضيف ميزة الإشراف الأبوي إلى تطبيق مسنجر، حتى يتمكن الآباء من معرفة كيف يقضي المراهقون وقتهم والأشخاص الذين يتفاعلون معهم على التطبيق، كما تعطي للآباء أيضًا المزيد من الطرق للإشراف على أبنائهم المراهقين على إنستغرام.



حماية المراهقات من التطفل البشري


وأضافت أن الأدوات الجديدة تمنح الآباء، القدرة على معرفة مقدار الوقت الذي يقضيه أبناؤهم عبر خدمة ماسنجر، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الأفكار بشأن مدى معرفة المراهقين للأشخاص الذين يتابعونهم عبر إنستغرام أو الذين يتابعون المراهقين.

ويمكن للوالدين أيضًا معرفة ما إذا كانت إعدادات الخصوصية لدى أبنائهم تسمح بالرسائل من الغرباء، لكن لن يتمكن الآباء من رؤية محتويات الرسائل.



تفعيل ميزة إشراف الوالدين


ولتفعيل ميزات إشراف الوالدين على تطبيق أبنائهم، تقول الشركة إنه يمكن للآباء والأوصياء الآن التحقق من قائمة جهات الاتصال في مسنجر الخاصة بأبنائهم، بالإضافة إلى إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بهم من (مركز العائلة).

كما يمكن للأباء والأمهات عرض جهات اتصال مسنجر الخاصة بهم وإعدادات الأمان الخاصة بمراهقيهم، بالإضافة إلى إعداد التنبيهات إذا تغيرت هذه الإعدادات، وأشارت شركة "ميتا" أن الآباء والأمهات سيحصلون أيضًا على إشعار إذا أبلغ ابنهم عن شخص ما في التطبيق، وذلك إن كان المراهق قد مكّن هذا الإعداد، بالإضافة إلى معرفة من يمكنه ومن لا يمكنه مراسلته.

وفي إنستغرام، يمكن للوالدين توقع تحديثات مماثلة، ويتضمن ذلك طريقة جديدة لمعرفة عدد الأصدقاء المشتركين بينهم وبين أبنائهم، بالإضافة إلى من يتابعهم، ويساعد هذا الأبوين في مراقبة كون ابنهم أو ابنتهم المراهقة على اتصال مع الغرباء.

وتشير "ميتا" إلى أن المراهقين عندما يحظرون شخصًا ما، سيتلقون أيضًا توجيهًا يقترح عليهم السماح لأحد الوالدين بالإشراف على حساباتهم، فضلًا عن اختبارها لميزة على تطبيق انستجرام تعالج المضايقات والسلوك العدواني على نطاق أوسع، حيث تمنع الميزة المستخدمين من إرسال رسائل إلى الأشخاص الذين لا يتابعونهم في التطبيق دون إرسال طلب الإذن أولًا للتواصل معه.



ميزة إدرة الوقت


تشير "ميتا" إلى أن ميزاتها الجديدة ستركز أيضا على حث المراهقين والمراهقات على إدارة وقتهم على فيسبوك وإنستغرام، حيث قالت: "نريد أن يشعر المراهقون بالرضا عن الوقت الذي يقضونه على تطبيقاتنا، ولهذا السبب قمنا بتطوير ميزات مثل ميزة "خذ استراحة" (Take a Break) على إنستجرام".

وكما وعدت شركة "ميتا" المراهقين، بأنها ستوفر قريبا أيضًا إشعارًا لهم عندما يقضون 20 دقيقة على فيسبوك، يطالبهم بقضاء بعض الوقت بعيدًا عن التطبيق وتعيين حدود زمنية يومية.

ads