الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد دعوة الأزهر للمقاطعة| قائمة بأشهر المنتجات السويدية في مصر والدول العربية

الجمعة 30/يونيو/2023 - 06:06 م
حرق المصحف في السويد
حرق المصحف في السويد

بعد دعوة الأزهر الشريف، لمقاطعة المنتجات السويدية، ردا على إقدام مجموعة من المتطرفين على حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد أول أيام عيد الأضحى المبارك، أطلق جمهور مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة المنتجات السويدية في مصر والدول العربية، ليتزايد البحث عن أسماء تلك المنتجات وإعداد قوائم بها لمقاطعتها.  

 وكان الأزهر الشريف دعا الحكومات الإسلامية إلى اتخاذ مواقف جادة وموحدة للرد على الجرائم السويدية بحرق المصحف الشريف، وطالب أيضا دور الفتوى وهيئات الإفتاء في العالم بإصدار فتوى بوجوب مقاطعة المنتجات السويدية ومنع استخدامها. 

وقال الأزهر الشريف، عبر بيان نشر على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه على "كافة الشعوب الإسلامية والعربية وأصحاب الضمير الحي، تجديد مقاطعة المنتجات السويدية، نصرةً للمصحف الشريف كتاب الله المقدس، وذلك بعد تكرار الانتهاكات غير المقبولة تجاه المصحف الشريف، والاستفزازات الدائمة لجموع المسلمين حول العالم تحت لافتة حرية الرأي والتعبير الزائفة". 


قائمة بأشهر المنتجات السويدية في مصر والدول العربية 

وننشر قائمة بأبرز المنتجات السويدية في مصر والدول العربية، حسب التي أعلن عنها موقع السويد بالعربي، الذي يتبع بشكل رسمي الحكومة السويدية، وهي: 

ـ "H&M" وهي إحدى أشهر العلامات التجارية التي تبيع الملابس والأزياء، منذ عام 1968، ويتبعهغا أكثر من 4 آلاف متجر في 64 دولة حول العالم، والكثير منها في الدول العربية والإسلامية. 



ـ شركة "إريكسون"، وهي إحدى أكبر الشركات التي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

ـ شركة "أسترازينيكا" الشهيرة العاملة في مجال الأدوية والعقاقير الطبية واللقاحات، والتي صنعت أحد أشهر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. 

ـ شركة "أوريفليم" وهي من أكبر شركات بيع مستحضرات التجميل، منذ عام 1967، والتي تتعامل من خلال مسوقين مستقلين، يبيعون منتجاتها بأنفسهم، للحصول على عمولة مقابل كل سلعة. 



ــ شركة "إيكيا" الشهيرة في مجال صناعة الأثاث المنزلي، والتي تبيع مستلزمات المنزل الصغيرة والكبيرة، من خلال متاجر متعددة الأقسام ومنتشرة في جميع أنحاء العالم. 

ـ شركة "تترا باك" وهي تعمل مجال معالجة الأغذية وحلول التعبئة والتغليف، كما تبيع منتجات الألبان والمشروبات والآيس كريم والجبن والأطعمة والخضروات، بالإضافة إلى أغذية الحيوانات الأليفة. 

ـ شركة "سبوتيفاي" الشهيرة في مجال الموسيقى، والتي تقدم خدماتها لأكثر من 356 مليون مستخدم، في 178 دولة حول الحالم، عبر تطبيقها الذي ظهر لأول مرة عام 2008، والتي تحتوي على أكثر من 70 مليون مقطع صوتي. 



ـ شركة "ستوريتيل"، والتي تعمل في مجال النشر، وتقدم خدمات الاشتراك لبث الكتب الصوتية والإلكترونية عالميا، ولديها ما يزيد على نصف مليون عنوان على مستوى العالم، بـ31 لغة مختلفة، بما فيها اللغة العربية في 21 سوقا عالميا. 

ـ شركة "سكانيا" الشهيرة في مجال النقل وتصنيع الشاحنات، والتي تنتج أيضا المحركات الصناعية والبحرية. 

ـ شركة "فولفو" وهي من العلامات التجارية الشهيرة في مجال صناعة السيارات، والتي تنتج الشاحنات والحافلات وآلات البناء وأنظمة القيادة للاستخدام البحري والصناعي وأحزمة الأمان. 



ـ شركة "كلارنا" العاملة في مجال تقديم خدمات الدفع والتسوق، كما تقدم حلول التسوق والدفع الذكي. 
 

 

ads