الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد عودة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

الأحد 02/يوليه/2023 - 10:10 ص
حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، عن موعد عودة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى القاهرة، بعد أداء فريضة الحج.

وزيرة التضامن قالت في تصريحت لها: إن يوم غدٍ الاثنين 3 يوليو سيكون موعد عودة أول أفواج حجاج محافظات الجيزة والإسماعيلية والمنوفية وعددهم 500 حاج من مطار جدة إلى القاهرة.

شعائر الحج

وزيرة التضامن الاجتماعي أضافت أن المؤسسة القومية لتيسير الحج وضعت جداول التفويج قبل بدء موسم الحج ، وتم تقسيم حجاج الجمعيات الأهلية إلى مجموعتين.

عودة حجاج بيت الله الحرام

 المجموعة الأولى بدأت من المدينة المنورة، ثم سافرت إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، على أن تسافر مباشرة عقب انتهاء المناسك إلى القاهرة من مطار جدة.

 أما المجموعة الثانية، فبدأت رحلتها من مكة المكرمة، ثم تسافر إلى المدينة المنورة عقب أدائها مناسك الحج، على أن تعود إلى القاهرة من مطار المدينة المنورة.

الحج

رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، قال: إن إدارة البعثة ستبدأ في تفويج المجموعة التي بدأت رحلتها من مكة المكرمة، إلى المدينة المنورة، بداية من اليوم الأحد 2 يوليو، وهم حجاج محافظات القاهرة وجنوب سيناء والفيوم والقليوبية، على أن يتم استكمال تفويجهم تواليا إلى المدينة المنورة.

بدء عودة الحجاج

وأضاف أن البعثة نسقت مع شركة مصر للطيران لنقل حجاجنا العائدين إلى القاهرة وتفويجهم للمطار قبل موعد السفر وفقا للوقت المحدد من قبل شركة مصر للطيران.

وأشار إلى أن البعثة توفر خدمة نقل  للحجاج منذ خروجهم من الغرف، وحتى المدينة المنورة أو جدة، واستعدت البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، للبدء في تنفيذ خطة تفويج الحجاج إلى القاهرة، كما بدأ الحجاج في توديع البيت الحرام، وهو آخر ما يفعله الحاج قبيل سفره من مكة بعد انتهاء المناسك.

يشار إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران، كانت قد أعلنت عن تسيير 15 رحلة جوية، أمس السبت؛ لإعادة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن، وذلك مع بداية انطلاق الجسر الجوي لعودة الحجاج.

مصر للطيران، تنقل الحجاج من مطاري جدة والمدينة، بواقع 10 رحلات جدة - القاهرة و5 رحلات المدينة - القاهرة، لعودة حجاج بعثة وزارة السياحة والأثار ووزارة النقل والمواصلات وحجاج قرعة القاهرة وتضامن المؤسسة والترانزيت والسياحة وحج أجانب وأفراد وتأشيرات العمل.

 

 اقرأ أيضا..

بث مباشر| ضيوف الرحمن يواصلون رمي الجمرات ويختتمون مناسك الحج



 



 

ads