الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» تحذر الأمهات من الحروق الحرارية في المنزل (انفوجراف)

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 11:43 م
الحروق الحرارية
الحروق الحرارية


حذرت وزارة الصحة والسكان الأمهات من الحروق الحرارية التي يمكن أن تحدث في المنزل أثناء طهي الطعام، أو عند تعرض الأطفال لها وكيف يمكن للأم أن تحمي نفسها وعائلتها من الحروق المشابهة.

الحروق الحرارية وحروق الدرجة الثالثة

وأشارت وزارة الصحة إلى ضرورة تفرقة الأم بين حروق الدرجة الثالثة الخطيرة وغيرها، حتى يمكنها للإسراع بنقل الشخص المصاب إلى المستشفى لإجراء اللازم.

ونشرت الصحة انفوجراف بعنوان "كيف تعرفين الحرق من الدرجة الثالثة؟"، مستخدمة هاشتاج "في كل خطوة سلامة"، حتى يمكن أن تتم توعية الأمهات.

وتضمن الانفوجراف الآتي: "اعرفي أن حرق الدرجة الثالثة يؤثر على طبقات الجلد كلها، وكذلك الأعصاب ويكون الجلد متفحم أو به بقع سوداء أو بيضاء أو بني وفي هذه الحالة يجب التوجه فوراً إلى المستشفى"، مع صور تعريفية للفرق بين حروق الدرجة الأولى والثانية والثالثة.

ومن الجدير بالذكر أن حرق الدرجة الثالثة، قد يصِل إلى الطبقة الدُّهنية تحت الجلد. حيث تكون المناطق المحروقة سَوداء أو بُنيَّةً أو بيضاء. وقد يبدو الجلد سميكا، كما تُدمِّر حروق الدرجة الثالثة الأعصاب، مُسبِّبةً الخَدَر.

ويمكن أن تسبب هذه الأنواع من الحروق المواد الكيميائية القاسية، مثل منتجات التنظيف، وحمض بطارية السيارة، أو البنزين. او الماء الساخن أو البخار.




بينما حرق الدرجة الثانية يمكن أن يؤثر على طبقة البَشرة السطحية والطبقة الثانية من الجلد، كما يُسبب وجود جلد مُتورِّم، أحمر، أبيض. وقد تتكوَّن البُثور، وقد يكون الألم شديدًا.







ads