الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة: مين قال اكسر لها ضلع يطلعلها 24؟

الأحد 09/يوليه/2023 - 09:56 ص
العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

تبنى المجلس القومي للمرأة حملة بالتعاون مع كل من الاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، تحت عنوان "لا لكل أشكال العنف ضد المرأة".

وتحت عنوان "مين قال اكسر لها ضلع يطلعلها أربعة وعشرين"، أضاف المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فسيبوك" الضرب عمره ما كان إلا إهانة وامتهان للسيدات والبنات، ما تخفيش من أي شخص يحاول يسيطر عليكي بالعنف.


وتابع: هنقدملك كل الدعم القانوني والنفسي اللي تحتاجيها كلمينا على 15115 لمزيد من الاستفسارات والشكاوى.

المجلس يوضح أضرار ختان الإناث

كان المجلس قد نشر مقطع فيديو للدكتور عمرو حسن يؤكد فيه أن الختان له أضرار كثيرة على كل البنات سواء على المدى القصير أو البعيد.

 ووجه رسالة لزملائه الأطباء عن الموقف القانوني لأي طبيب بيقوم بالجريمة دي.


كما وجه المجلس رسالة للمرأة جاء فيها: اوعي تتخلي عن استقلالك المادي والمعنوي.. الاستيلاء على أموال السيدات بالقوة أو الإجبار أو منعهن من التصرف فيها أفعال يجرمها القانون ويرفضها الشرع.

ونشر المجلس في تدوينة أخرى: لو أنت ممرضة وجاتلك واحدة تطلب منك تختني بنتها أو ترشحيلها دكتور يعمل كدة، واجبك تنصحيها إن مفيش حاجة اسمها ختان طبي للبنات وإنها ماتشاركش في الجريمة دي.

فعاليات المجلس القومي للمرأة

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة كان قد نظم الاجتماع الدوري الأول للعام ٢٠٢٣ ، مع أعضاء شبكة المحامين المتطوعين بمكتب شكاوي المرأة، بحضور أمل عبد المنعم مديرة المكتب، وبمشاركة ما يقرب من ٢٠٠ محامي من جميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال يومي ١٢ و ١٣ يونيو 2023.

وأكدت أمل عبد المنعم أن الاجتماعات الدورية مع المحامين المتطوعين تستهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بغرض الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسيدات ، وقدمت جلسة حول البعد الدولي لجرائم العنف ضد المرأة بما في ذلك اتفاقية القضاء علي كافة اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).

 اقرأ أيضا..

القومي للمرأة يناقش الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسيدات


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads