الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات تدل على الذكاء المبكر لطفلك

الأحد 09/يوليه/2023 - 05:23 م
علامات ذكاء الطفل
علامات ذكاء الطفل

يمكن أن يقوم الطفل ببعض التصرفات الاستثنائية، والتي قد يعتبرها المحيطين به والأبوان أنها تصرفات خاطئة أو علامات تدل على غباء الطفل ولكن يحدث العكس تماما ومن الممكن أن تكون تلك العلامات مؤشرات فعلية لذكاء طفلك وتميزك عن غيره من الأطفال.

 

لذلك سنقدم لكِ بعض العلامات التي إذا توافرت في طفلك تعرفين أن طفلك يتميز بالذكاء:

 

الذاكرة القوية 

 



بعض الأطفال يتمتعون ذاكرة جيدة ويتضح ذلك من خلال تذكرهم للأشياء الذين قاموا بتخبأتها مثلا، كما يتضح ذلك أكثر من خلال قدرتهم على التأليف فقد تجد الطفل يؤلف لك قصة وهي ليست بحقيقية ولكن ذلك ينذر بأنه طفل ذكي وذاكرته نشطة وممتازة.

 

القراءة المبكرة

 



الطفل الذكي يبدأ في القراءة المبكرة قبل غيره من الأطفال، فنجده يحب أن يتعلم ويتعرف على المزيد من مفردات اللغة بل ستجدين الطفل لديه الشغف في معرفة واستكشاف القراءة والتعرف على المزيد من الكلمات والمصطلحات.

 

حس الدعابة

 



الأطفال الأذكياء لديهم جانب كبير من خفة الدم والقدرة على تركيب المواقف واستحضار المواقف المضحكة، وخلق جو مختلف وذلك نظرا لسرعة البديهة وقدرتهم على التخيل وتمتعهم بالذكاء.

 

الثرثرة

 

من الممكن أن يجد الأباء أن الطفل كثير الكلام والثرثرة في أي وقت ومع أي شخص مما يسبب لهم عامل غضب وأزعاج، ولكن هذه ميزه يتمتع بها الأطفال وتدل على ذكائهم واختلافهم عن غيرهم نظرا لنضجهم المبكر وتطلعهم لمعرفة الأحداث والأمور التي تدور حوله.

 

يمتلك قدر عالي من العاطفة والحساسية

 

فالطفل الذكي يتمتع بقدر عالي من العاطفة والحساسية تجاه الآخرين لأنه يكون وعي بقدر كاف بما يستقبله من مشاعر وتوجيهات، كما أنه يدرك مشاعر غيره ويحترمها.

 

اقرأ أيضا..

روشتة التعامل مع طفلك العصبي «خليه خاتم في صباعك»

ads
ads