الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 طرق لحماية البشرة من حرارة الشمس في فصل الصيف أبرزها الاستحمام بالماء البارد

الإثنين 10/يوليه/2023 - 08:59 م
حماية البشرة من الشمس
حماية البشرة من الشمس

تعتبر الشمس مصدر هام ورائع لامداد الجسم بالحرارة والطاقة والحياة، كما أنها السبب الرئيسي في تحفيز فيتامين د الموجود في جلد الإنسان لصحته العامة، كما أن أشعة الشمس مسؤولة أيضًا عن تحفيز إنتاج هرمون الميلاتونين أو ما يُعرف بــ "هرمون السعادة".

ومع كل هذه الميزات، إلا أن أشعة الشمس تؤثر سلبًا على نضارة البشرة وإشراقها، حيث أن التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس تجعل البشرة أكثر عرضة للاحمرار والجفاف والحروف والتصبغات التي تضر البشرة وتسبب لها ظهور الكلف والنمش والأمور الأخرى غير المحببة، لذا سنعرض لكِ في هذا التقرير، الخطوات اللازمة لحمايت بشرتك من اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف للوقاية من التأثير الضار لتلك الاشعة في السطور التالية.




واظبي على استخدام كريم الحماية من اشعة الشمس

يعتبر كريم الحمايه من الشمس من أهم الخطوات الرئيسية في طريق حماية البشرة من الشمس؛ فهو قادر على توفير الحماية الفعالة للبشرة من الاشعة فوق النفسجية الضارة والتي تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد، لذا يجب أن تختاري كريم مناسب لنوعية بشرتك ويفضل أن يكون عالي الجودة لضمان تقديم أفضل سبل الوقاية الممكنة لبشرتك خلال الصيف.



تجنّبي الخروج ساعات الذروة

من الأمور الهامة للحفاظ على البشرة من حروق الشمس وحماية البشره هو تجنب الخروج تماما قدر الإمكان عندما تكون الشمس في وقت الذروة، وعادة مايكون هذا الوقت ما بين الساعة 11 صباحًا و4 مساءً ،

حيث تكون مستوى الاشعة الفوق بنفسجية في أعلى مستوياتها كما تكون درجة الحرارة عالية ، وبالتالي تزداد احتمالية وقع الضرر البالغ على بشرتك عند الخروج في تلك الاوقات .



لا تتخلي عن النظارة الشمسية

ومن أهم مصادر حماية بشرتك وعينيكِ من أشعة الشمس، هي استخدام نظارتك الشمسية لحماية المنطقة المحيطة بالعين من أشعة الشمس الضارة، لهذا ننصحك بالا تتخلي ابدا عن ارتدائها قبل الخروج للشمس وذل لمنع ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء.




الاستحمام بالماء البارد

عند التعرض لأشعة الشمس ثم الاستحمام بالماء الساخن، فهذا يزيد من احتمالية تعرض البشرة للجفاف زيادة الالتهابات التي تصيب الجلد، لهذا ننصحك بخفض درجة الحراة أثناء الاستحمام مع التأكيد على شطف الجسم بالماء البارد في نهاية الاستحمام لتضييق المسام وتقليل احتمالية ظهرو البثور على الجسم .



ارتدي الملابس القطنية الفضفاضة

يُعد ارتداء الملابس القطنيه والملابس المصنوعة من الكتان الفاتحة اللون من الامور الهامة في الحمايه من اشعة الشمس، فهذه الملابس تعكس اشعة الشمس الضارة وتمنع اختراقها للجلد، بعكس الملابس ذات الألوان القاتمة والتي تمتصّ جزء كبير من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.




أكثري من تناول الفواكه المرطبة

هناك بعض الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على ترطيب بشرتك بشكل كامل وعميق اثناء شهور الصيف مثل الكانتالوب والبطيخ، حيث ان المداومة علفى تلك الفواكه يعزز من الحفاظ على المعدل الطبيعي لحرارة تعمل على ترطيب البشرة بشكل هائل في الصيف، كما أن تناولها يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لحرارة الجسم ويقلل احساسك بالرطوبة المرتفعة .


ads