الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آية سماحة عن معاناتها من الجوع: عندي مرض عصبي (فيديو)

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 02:20 م
آية سماحة
آية سماحة

كشفت الفنانة آية سماحة عن سر نحافتها الملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك خلال ظهروها في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الإعلامية والفنانة "إسعاد يونس" على شاشة DMC.



معاناة آية سماحة مع فقدان الوزن

وقالت آية سماحة، إن السر وراء النحافة الشديدة التي ظهرت بها خلال الفترة الأخيرة، بسبب معاناتها من مرض "البوليميا"، الذي أفقدها الوزن بإجبارها على اتباع نظام غذائي قاسٍ، حيث تعيش آية معاناة كبيرة بسبب حبها الشديد للأكل، وإجادتها طهي الطعام بأصناف مختلفة، لكنها مجبرة على حرمان نفسها منه، كما أنها تحاول إنقاص وزنها بشتى الطرق قائلة: "باستعد لدور يحتاج أن أخسر وزني بشكل كبير.. ومحتاجة أخس 5 كيلو من وزني".




أعراض مرض البوليميا

وذكرت أنه من أعراض مرض "البوليميا"، ضعف الوزن بشكل كبير، وهو ما تسعى إلى تحقيقه مؤكدة: "أي حد معدي قدامي بسأله عضمي باين؟ شكلي خاسة؟"، كما أن مرض "البوليميا يعد أحد اضطرابات الطعام، إذ يصيب المرض المصاب به بحالة من النهم، لتناول الطعام بكميات كبيرة، ومن ثم التخلص منه بطرق كثيرة مثل القيء، ما يؤدي إلى انخفاض الوزن بصورة كبيرة.

 


النظام الغذائي للفنانة آية سماحة

وأضافت آية سماحة خلال اللقاء، أنها تتبع نظاما غذائيا يعتمد على المشروبات فقط تقريبا، موضحة أنها تتناول عصير فاكهة في الصباح، ثم تتناول سلطة، ثم تقضي باقي اليوم في تناول المشروبات، وهذا ما اعتبرته مشكلة كبرى بالنسبة لها، لأنها تُحب الطعام قائلة: "أنا واحدة بتاعة محاشي ومسقعة والزبدة".



ووصفت آية، المعاناة التي تعيشها بسبب قلة الطعام، قائلة: "أنا بعيط من الجوع"، مشيرة إلى أن زوجها الفنان محمد السباعي، يركض ورائها، حتى لا تفسد النظام الغذائي، موضحة: "سباعي جوزي بيجري ورايا لحد المطبخ عشان يمسكني.. لأني خلاص همسك حاجة وأكلها ومش قادرة، لأني بحب الأكل أوي".




آخر أعمال آية سماحة

يُذكر أن آخر أعمال آية سماحة، كان مسلسل "الصفارة"، الذي شارك في الموسم الرمضاني السابق، بطولة أحمد أمين، طه دسوقي، حاتم صلاح، وٱنعام سالوسة، كتابة سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وعبد الرحمن جاويش، ومن إخراج علاء إسماعيل.

ads
ads