الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمين الفتوى: بلاش تفكير كتير في السحر وهذه الآيات تخلصك منه (فيديو)

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 11:57 م
السحر
السحر

يعد السحر والأعمال، وما يتعلق به من الوقاية منه وعلاجه، من الأشياء التي تشغل تفكير الكثيرين، كما يعد السحر مصدر جدل وخلاف بشكل مستمر، حيث يرى البعض أنه مجرد خرافة لا وجود لها، بينما يتم الاستناد إلى القرآن الكريم في تأكيد وجود السحر. 

 

حقيقة وجود السحر

وأكد الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على قناة "الناس" الفضائية، وجود السحر بنص القرآن الكريم، لكنه عاد ليقول إنه من كيد الشيطان، وإن هذا الكيد ضعيف. 

أمين الفتوى: السحر ضعيف 

وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إلى أن السحر ضعيف، وأنه لا يستمر بالأعوام كما يعتقد البعض، ولذلك فإن من يعمل في ذلك الأمر من فك الأعمال وغيرها، يعمل بالدجل والشعوذة. 

وحذر الشيخ أحمد وسام من زيادة التفكير وفي السحر، قائلا: "بلاش نقعد نقول أعمال وسحر، علينا أن نلجأ إلى الله سبحانه وتعالى، ولا نصدق قناعات وجود سحر علينا أو أعمال، شوف أول ما الواحد يشوف شكل الدم يعيط، ولما اتربى على إن الأمر بسيط، خلاص بقى أمر عادى". 

 

كيفية الوقاية والحماية من السحر والأعمال


وعن كيفية الوقاية والحماية من السحر والأعمال، شرح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية وقال: "الفاتحة والإخلاص والمعوذتين، كل ده يبطل السحر، والسحر ده حاجة ضعيفة، الآيات دي تخلص عليه، والفاتحة لوحدها كفاية". 


اقرأ أيضا:

في يوم الجمعة| أدعية التحصين من السحر في القرآن والسنة «مكتوبة ومرتبة»

ads
ads