السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 طرق لإزالة شعر الجسم بأقل تكلفة وبدون ألم

الخميس 13/يوليه/2023 - 05:55 ص
إزالة شعر الجسم
إزالة شعر الجسم

تبحث الفتيات عن أسهل وأسرع طريقة لإزالة العشر غير المرغوب فيه من أجسامهن، حيث أن إزالة الشعر تمنح البشرة نعومة لمدة طويلة تصل إلى 4 أسابيع، فضلًا عن ظهور طرق أخرى لإزالة الشعر بأكثر من وسيلة وتؤدي الكفاءة المطلوبة، والتي سنتعرف عليها في السطور التالية.





إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية

تعتبر طريقة إزالة الشعر بالماكينة الكهربائية من أسهل طرق إزالة الشعر وأقلهن تكلفة، حيث تفضل الكثير من الفتيات إزالة شعر جسمهن بالحلاقة عن طريق الماكينات الكهربائية مزودة بشفرة متحركة تنزلق على الجلد لتلتقط الشعر وتزيله عن السطح، ويمكن القيام بهذه الطريقة على البشرة الجافة في الساقين والذراعين وتحت الإبط ومنطقة خط البكيني. 




إزالة الشعر بالحلاقة اليدوية

تستخدم شفرات الحلاقة اليدوية لإزالة الشعر من الجلد الرطب في الساقين، والإبطين، ومنطقة البكيني الحساسة، وتتطلب هذه الطريقة في نقع البشرة أولاً في الماء الدافئ، ثم وضع جل الحلاقة، وبعدها استخدام شفرة حلاقة حادة تتحرك بضربات خفيفة وثابتة، وعند الانتهاء من حلاقة الجسم يجب غسل الجسم من الشعر ووضع المرطب الطبي لتخفيف التهيج. لكن هذه الطريقة تسبب في بعض الأحيان خدوش ونمو الشعر تحت الجلد عند القيام بها بشكل غير صحيح.


كريمات إزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر، تعتبر مصنوعة من المواد الكيميائية التي تعمل على إذابة الشعر من على مستوى سطح البشرة، وطريقة وضعها عن طريق ترك الكريم عن الشعر غير المرغوب فيه لعدة دقائق ثم استخدام قطعة القماش نظيفة لمسح الكريم وبقايا الشعر برفق، وغسل المنطقة وترطيبها بمرطب طبي، وتعد هذه الطريقة هي أنسب طريقة لإزالة الشعر من المناطق الصغيرة من الجسم مثل الإبطين وخط البكيني.





إزالة الشعر بالنتف

نتف الشعر بالملاقط عن طريق سحب الشعر من الجذور، وتترك هذه الطريقة البشرة من دون شعر من أسبوعين إلى 6 أسابيع لنمو الشعر، وتتناسب كثيراً مع إزالة شعر الحاجبين ومنطقة الشفاه العليا، وهي غير مناسبة لاحتياجات إزالة الشعر لمساحة أكبر، كما يمكن القيام بالنتف باستخدام جهاز يسمى آلة النتف التي تحتوي على ملاقط كهربائية صغيرة دوارة تتحرك عبر سطح الجلد، وهي مناسبة لمنطقة الساقين والذراعين وتحت الإبطين ومنطقة خط البكيني، وتعطي نتائج فائقة النعومة تدوم حتى 4 أسابيع.





إزالة الشعر بالليزر

يعمل إزالة الشعر بالليزر عن طريق تسليط شعاع الليزر لاستهداف الميلانين في بصيلات الشعر لمنع إعادة نموه، ويحتاج أغلب البنات إلى 6 جلسات، بالإضافة إلى جلسة إضافية كل 6 إلى 12 شهراً، وهي أكثر تكلفة من طرق إزالة الشعر للبنات أخرى، ويمكن للجسم أن يبقَى بلا شعر لأسابيع تصل إلى 6 أسابيع عند إزالة شعر الجسم بالشمع، وهو مناسب للساقين، ومنطقة البكيني الحساسة، والحواجب، والإبطين، والشفاه العليا.



كريم إزالة الشعر من مسحوق القهوة وصودا الخبز

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء، وضعي القناع واتركيه يجف قبل إزالته بالماء الدافئ.


كريم إزالة الشعر بالشبة وماء الورد وزيت الزيتون للبشرة الجافة

ذوبي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشبة في 2-3 ملاعق كبيرة ماء الورد، واغمسي قطعة قطنية في الخليط وضعيها تحت ذراعكِ، واتركيها تجف قبل إعادة وضعها، كرري لمدة 50-60 دقيقة. ثم رطبي المنطقة بزيت الزيتون.
ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads