الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تعلن بدء موسم العمرة للمواطنين والمقيمين والخليجيين

الخميس 13/يوليه/2023 - 12:29 م
بدء موسم العمرة
بدء موسم العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن بدء موسم العمرة، من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي "نُسُك" أو "توكلنا"، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

جاءت هذه الخطوة بعد إعلان الوزارة نجاح موسم الحج، بهدف استطاعة المزيد من المسلمين من أداء مناسك العمرة والزيارة، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك وفقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.




تطبيق "نُسُك"

وأطلقت وزارة الحج والعمرة تطبيق "نُسُك"، العام الماضي من أجل "خدمة ضيوف الرحمن"، لا سيّما تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وذلك بحسب الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، كما أن هذه الإجراءات تهدف إلى "ضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).



وزارة الحج والعمرة

يشار إلى أن وزارة الحج والعمرة، كانت قد أعلنت خلال الأيام الماضية عن ترحيبها بالمعتمرين من خارج السعودية، وبدئها إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، من خلال تقديم طلب عبر منصة نُسُك، على أن يكون موعد قدومهم للمملكة ابتداءً من أول محرم 1445هجرية.


ads
ads