الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مكونات طبيعية لعلاج حروق الشمس في الصيف

الإثنين 17/يوليه/2023 - 07:40 م
حروق الشمس
حروق الشمس

خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفعت درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا، وازداد سطوع أشقة الشمس مما نتج عنه درجات حرارة مرتفعة صاحبت ذلك الكثير من مشاكل البشرة بالنسبة لعدد كبير من الفتيات، ولكن رغم حرصنا على وضع كريم واقي من الشمس إلا أنه لا بد من أن يحترق شيء في البشرة سواء بشرة الوجه أو اليد مثلا.

ولكن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي توجد مكوناتها في مطبخك من أجل علاج حروق الشمس، ولها تأثير فعّال لعلاج حروق الشمس مثل الشاي الأسود ودقيق الشوفان، وإذا كنتِ من محبي الزيوت العطرية وتحتفظ بها في منزلك، فهي أيضاً شكل آخر رائع من أشكال علاج حروق الشمس الطبيعية.




مكونات طبيعية لعلاج حروق الشمس

استخدام العلاجات المنزلية لحروق الشمس يمكن أن يفيد مالم يكن حرق الشمس شديدًا، ولكن مع الاستمرار ستلاحظين تحسن كبير في معالجة الحروق بسرعة.

دقيق الشوفان لحروق الشمس

يعمل دقيق الشوفان على التخفيف من حكة الجلد الجاف ويقلل الالتهاب أثناء التئام الحروق. استمتعي بآثاره العلاجية عن طريق مزج الشوفان الجاف في الخلاط أو معالج الطعام حتى يصبح ناعمًا، أضيفي كوبًا من دقيق الشوفان لتدفئة ماء الاستحمام وقضاء بعض الوقت الجيد في النقع.


الحليب لعلاج حروق الشمس

ويساعد الحليب أيضًا في تقليل آلام الجلد والحرارة، حيث بإمكانك صنع كمادة باردة عن طريق غمس منشفة في الحليب المثلج وتطبيقها مباشرة على المناطق المحترقة أو عن طريق إضافة حوالي كوب من الحليب البارد إلى حمام بارد ونقعها. تأكدي من الحليب كامل الدسم حتى تتمكن من الاستفادة من محتوى الدهون الطبيعية المفيدة.



الشاي الأسود لالتهابات الشمس

يعتبر الشاي الأسود رائعًا في تقليل احمرار حروق الشمس وتسريع عملية الشفاء، انقعي عدة أكياس من الشاي الأسود، تريدين أن تفعلي هذا حتى يصبح الماء شديد السواد، ثم استخدمي منشفة لوضعها على المناطق المصابة ولا تشطفها، حيث يعمل حمض التانيك الموجود في الشاي، على تخفيف الحرارة ويوفر الراحة التي تشتد الحاجة إليها.


الزبادي لعلاج حروق الشمس

يدخل في تكوين الزبادي البروبيوتيك وحمض اللاكتيك، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتقليل الاحمرار وتهدئة البشرة. اختر زباديًا سادة كامل الدسم وقم بتطبيقه برفق على المناطق المصابة بحروق الشمس. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه في الحمام.


ads