الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكشف عن السبب الرئيسي وراء انهيار عقار حدائق القبة

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 10:17 ص
انهيار عقار  حدائق
انهيار عقار حدائق القبة

كشف المهندس حسام الدين فوزي نائب محافظة القاهرة للمنطقة الشمالية في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة "أون" عن تفاصيل انهيار عقار القبة.

 



وقال فوزي أن المنظومة الداخلية للعقار لا تسمح بعمل أي توسعات داخليني العقار، لأن العقار قديم ومكون من دور أرضي مقام على أعمدة والطوابق العليا على أعمدة حامله فأي توسعات داخلية قد تؤثر على العقار.

 

سبب انهيار العقار

 



وذكر أن مالك الطابق الأول أجرى تعديلات في الدور الأرضي على الحمام والمطبخ، حيث أزال جداراً من أجل عمل مطبخ أمريكي مما أدى لانهيار العقار مباشرةً.

 

وصرح أن العقار أنشئ عام 1980 ، وفي ذلك الوقت لم يكن هناك تراخيص في العقارات وفي 1992 صدر قرار بترميم العقار، وذلك تبعا لقرارات المحافظة الذي تتدرج من تدعيم وترميم ثم هدم جزئي ثم هدم كلي كتصنيف أخير في في مستوي الخطورة الواقعة.

 

وكشف أن صاحب العقار حرر ضدة محضرا بسبب عدم تنفيذ قرار الترميم وذلك في عام 1996


كما أوضح حسام الدين أن الشخص الذي قام بإجراء توسعات داخلية في العقار كان لابد من أن يأخذ تصريح من الوحدة المحلية في المنطقة ولكنه لم يفعل ذلك وقام بالتوسيع في خلسة، والمفاجيء أن الجهات المعنية لم تتلق أي بلاغات من ساكني العقار بقيام صاحب الدور الأرضي بتوسعات داخلية.

 

وأشار فوزي إلى أن انهيار العقار أدى إلى مصرع 6 سيدات و 7 أطفال أعمارهم مابين عامين إلى 12 عاما، ونجا شخصا واحدا، حيث أن العقار كان عبارة عن دور أرضي وأول فارغين من السكان والدور الثاني  كانوا أصحابه غير موجودين أثناء الانهيار، فمن لقوا مصرعهم وأوصيبوا هم أصحاب الدور الثالث والرابع.

 

جهود الدولة لمساعدة متضررين انهيار العقار

 



وأكد فوزي أن الدولة خصصت للمتضررين  سكنا مؤجرا لمدة شهر، كما يصرف لعائلة الأشخاص الذين لقوا مصرعهم 50 ألف جنيه، والذين أصيبوا 25 ألف جنيه.

 

اقرأ أيضا..

 

أسماء حمزة | أيقونة العزف السودانية عاشقة كوكب الشرق


ads
ads