الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 نصائح يجب اتباعها عند انقطاع الكهرباء عن المنزل

الخميس 20/يوليه/2023 - 08:00 م
نصائح عند انقطاع
نصائح عند انقطاع التيار الكهربي

في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي  في الفترة الحالية، لابد من اتباع بعض النصائح لتجنب حدوث ماس كهربي والحفاظ على سلامة كافة أفراد الأسرة وعلى الأجهزة الكهربائية ايضا.

 

نصائح يجب اتباعها عند انقطاع الكهرباء

 



-يجب فصل فيش كل الأجهزة الكهربائية تجنبا لحدوث أي ضرر للأجهزة بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي والذي يمكن أن يتسبب في حرق الأجهزة الكهربائية أو حدوث ماس كهربي.

 



-عدم الاستعجال والانتظار قليلا عند عودة التيار الكهربي ثم تشغيل الأجهزة.

 

-عند انقطاع التيار الكهربي لفترة طويلة، سيكون الطعام الموجود في الفريزر غير قابل للاستخدام لذلك يجب التخلص من الطعام الموجود في الفريزر حتى لا يسبب أي أضرار

 

-يمكن وضع الطعام في مبرد كولر فيه ثلج للحفاظ على سلامة الطعام.

 

-عند انقطاع التيار الكهربي يجب عدم فتح باب الثلاجة أو الفريزر حتى يظل الطعام محتفظا ببرودته أطول فترة ممكنة

  

-ترك مسافة مناسبة بين الأجهزة الكهربائية والحائط الخلفي لها للتهوية بشكل جيد، والسماح بمرور الهواء إليها وحمايتها من ارتفاع درجة حرارتها.

 

 

-تجنب توصيل الأجهزة الكهربائية بالفيش مباشرةً لتجنب وصول جهد كهربي عالي ويمكن استخدام مشترك متعدد الفتحات للقضاء على تلك المشكلة.

 

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

 



وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن أسباب انقطاع التيار الكهربي، وأبرزها هو تخفيف الحمل على الكهرباء بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها مصر في الأيام الحالية.

 

وأوضح أن استهلاك الكهرباء في مصر زاد بشكل ملحوظ ما أدى إلى زيادة استهلاك الغاز المستعمل في انتاج الكهرباء، وضغط شديد على الشبكات الأخرى، وأثر ذلك على ضغط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

 

وأكد مدبولي أنه سيتم الاستمرار في تخفيف الحمل على الكهرباء، حتى منتصف الأسبوع المقبل.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

اقرأ أيضا..

حقيقة إلزام المصلين بسداد فواتير كهرباء المساجد



ads