السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة بريطانية تكشف سبب نوم النساء وقتا أطول من الرجال

الجمعة 21/يوليه/2023 - 10:32 م
نوم النساء
نوم النساء

تحتاج النساء لوقت أطول في النوم من الرجال، حيث يتعجب الرجل أحيانا من بقاء المرأة لوقت أطول منه في السرير، حتى يمكنها أن تستقيظ وهي تحصل على النشاط مثله.

ولكن دراسة بريطانية جديدة حسمت الجدل في هذه النقطة، حيث كشفت عن سر حاجة النساء لوقت أطول في النوم والبقاء في السرير اكثر من الرجل.


سر حاجة النساء لوقت أطول في النوم

وكشفت نتائج الدراسة البريطانية، أن النساء يحصلن في المتوسط على حوالي ثماني ساعات كل ليلة، بينما ينام الرجال عادة حوالي سبع ساعات فقط.

 وقال ستة من كل عشرة أزواج إن عدم التوازن في النوم تسبب في توتر علاقتهم، بحسب نتائج المسح الذي شمل 2000 بريطاني، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشارت نتائج الدراسة، إلى أن أكثر من نصف المشاركين ينامون في توقيتات منفصلة للحصول على قسط إضافي من النوم، وأن واحدا من كل عشرة يستخدم غرفة نوم منفصلة.

وكشفت نتائج الاستطلاع عادات النوم في بريطانيا إلى أنه بينما تميل 60% من النساء إلى النوم في وقت أبكر من شريكهن، فإن 66% من الرجال يستيقظون في وقت مبكر من الصباح لأنهم بحاجة إلى نوم أقل.



وقالت هيئة الصحة في إنجلترا، إنه من الضروري الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، مشيرة إلى  أن ثلث البريطانيين سيعانون في مرحلة ما من الأرق بسبب درجات الحرارة، حيث يكافح 64% من الرجال و62% من النساء للحصول على النوم أثناء الطقس الحار.

وهناك عوامل أخرى مسببة لاضطراب النوم تشمل الضوء والضغط والضوضاء والشخير والحيوانات الأليفة.

وكشفت الدراسة أن ساعات النوم يمكن لن تكون أقل بشكل عام خلال أشهر الصيف الحارة، وقالت : «لكن من المنطقي أن تنام المرأة أكثر من الرجل، لأنهن يقمن بمهام متعددة ويستخدمن عقولهن أكثر من الرجال».




ads
ads