السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة

الأحد 23/يوليه/2023 - 01:23 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

يترقب طلاب الثانوية العامة بفارغ الصبر موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة2023.

وزارة التربية والتعليم،  كانت قد ذكرت أنه سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، في جميع المواد الدراسية بعد غد الثلاثاء.
وأضافت أنه بعد الانتهاء من مرحلة تصحيح الامتحانات تبدأ مرحلة مراجعة نتائج الطلاب بشكل دقيق لتفادي وقوع أي أخطاء، تجميع درجات الأسئلة المقالية التي يتم تصحيحها في الكنترولات مع درجات البابل شيت.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 وتابعت: إن هذه المرحلة دقيقة وتحتاج لوقت حتى لا يحدث أي خطأ ولكي يحصل كل طالب على حقه كاملا.
 ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفى يعقد بمقر الوزارة، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح ومؤشرات المجاميع فى كل من الشعبتين العلمي والأدبي.
يذكر أن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، قال في تصريحات سابقة: إنه يحق لطلاب الثانوية العامة 2023، المؤجلين لامتحانات الدور الثاني التسجيل لاختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بالنسبة للكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك.

التنسيق الإلكتروني

كما ذكر عطا بأن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 2023/7/27، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة.
هير نيوز
كما أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة  تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به أجهزة الدولة في جميع المجالات.

اقرأ أيضا..

هل يحق لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة التسجيل باختبارات القدرات؟




ads