الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسرار للحصول على شعر ناعم وكثيف

الإثنين 24/يوليه/2023 - 10:10 م
هير نيوز

الحصول على شعر ناعم وكثيف هو حلم كل الفتيات، حيث أن الشعر هو تاج المرأة وهو ما يزيد جمالها ويمنحها مظهر جذاب أمام من حولها، 

وحتى تحصلي على شعر ناعم وكثيف له مزهر جذاب مثلما تتمنى، يمكنك اتباع بعض الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على صحة شعرك وحيويته.



واليك أهم أسرار العناية بالشعر والتي تمنحك شعر لا مثيل له، ومنها:

1- احرصي على تمشيط شعرك من الأطراف حتى الجذور، وذلك عن طريق تقسيم الشعر إلى خصل صغيرة، حتى يتم فك التشابك بطريقة سلسة من دون جعل الأطراف عرضة للتلف.

2- حاولي استخدام مشط ذو أسنان عريضة لفك تشابك الشعر دون أن يسبب مشاكل تساقط الشعر، كما يفضل استخدام الفرشاة عند جفاف شعرك. 

3- يفضل استخدام قطعة قماش قطنية بدلاً من المنشفة عند تجفيف الشعر، مع لف القماش حول أطراف شعرك واضغطي عليها للتخلص من الماء الزائد، بدلا من فرك الشعر بشدة وتعرضه للتلف.


4- احذري استخدام الماء الساخن في غسل شعرك، ولكن يفضل استخدام الماء البارد دائما فهذا يساعد في الحصول على شعر أكثر نعومة، حيث يؤدي غسل شعرك بالماء الساخن إلى فتح مسام الشعر الخارجي ويجعله أكثر عرضة للتشابك.

5 - احرصي على ترطيب شعرك، حيث يعمل الترطيب على تغذية الشعر وتقويته، لذلك يعتبر ترطيب الشعر بانتظام أحد الطرق التي تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي وسهل التصفيف. 

6- لا تقومي بغسل شعرك أكثر من مرتين أو 3 مرات في الأسبوع فهذا حتى لا يتخلص الشعر من الزيوت الطبيعية التي يفرزها ويصبح باهتاً ومجهد.



ads
ads