الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 حيل سحرية تساعدك على توسيع المساحات الداخلية الضيقة في منزلك

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 11:44 م
توسيع ديكور منزلك
توسيع ديكور منزلك

تعتبر المنازل الضيقة أكثر ما يشعرك بالضيق وعدم الراحة ولذلك تبحث النساء عن حيل في الديكور وتنظيم اثاث المنزل حتى تمنحها مظهر متسع للمنزل، لتشعر براحة اكثر في منزلها مهما كانت مساحته.

وإليك 3 حيل سحرية تساعدك على توسيع المساحات الداخلية الضيقة من خلال ديكور منزلك:

توسيع المساحات الداخلية الضيقة في ديكور منزلك


- توظيف المرايا في ديكور المنزل

 تساعد المرايا في منحك الإيحاء بكبر المساحات، حيث أن 
 الغرف التي تكون ضيقة وتضع بها مرايا تحصل على مساحة واسعة بها، حيث أنها تمنحك شعوراً بالاتساع والعمق والانشراح وتضاعف الإضاءة الطبيعية.



وعند وضع المرايا في غرف المنزل كافة، خاصة في غرفة الطعام، وفوق حوض الغسل في الحمام، وأمام النافذة أو في الصالة، وخلف طاولة التسريحة أو السرير في غرفة النوم.

- توزيع الإضاءة 

تعتبر الإضاءة عنصر هام في الديكور الداخلي، سواء كانت طبيعية أو اصطناعية، فهي من الحيل التي تزين الفراغ وتبرز أعمال الديكور الجذابة، كما تساهم في توسيع المساحة، ويمكنك توزيع توزّع الإضاءة في الصالة وغرفة النوم في السقف حتى تحصلي على اتساع في تلك المساحات الاكثر استخداما.

- استخدام الألوان الفاتحة


تعتبر الألوان الفاتحة رائجة في ديكورات العام الحاليؤ فهي تمنح اتساع واناقة للمكان،  وينكنك استخدامها لتحقيق الرفاهية والهدوء في الفراغ.

ويمكنك الاختيار من الألوان الحياديّة، ومنها: الأبيض أو البيج على القطع الأساسيّة في الصالة، في الجدران والأسقف والأرضيّات والمفروشات، فهي الوان تمنحك مظهر أنيق وتمنحك اتساع كما تتناسب مع الكثير من الوان الاثاث والديكور فتكون عملية أكثر عند استخدامها في الدهان أو الأثاث.





ads