الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل البول علاج فعال للسعة قنديل البحر؟.. طبيب يكشف الحقيقة

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 10:59 م
استخدام البول في
استخدام البول في علاج لسعة القنديل

مع بداية موسم المصايف من المرجح أن تُصاب بلسعة قنديل البحر أكثر خلال السباحة في البحر، حيث ستكون السموم العصبية التي تصطدم بك عندما تلمس مخالبها جلدك كافية للإصابة بحروق.

حقيقة استخدام البول في علاج لسعة القنديل


واقترح البعض علاج للسعة قنديل البحر عن طريق التبول على لسعة قنديل البحر، ولكن أوضح الدكتور تشاد ويستون، من Novant Health Oceanside Family Medicine، أن هذه مجرد خرافات شائعة ويجب معرفة كيفية علاج لسعة قنديل البحر بشكل صحيح.



وقال الدكتور تشاد ويستون: «يمكن للسوائل ذات درجة الحموضة العالية، أن تحيد السم الذي يصيبك بسبب اللدغة»، ومع ذلك لا يوصي بهذه الخطوة ويمكن أن الخل الأبيض سيعمل بشكل أفضل وأكثر صحة.

ويمكن أن تسبب لدغة قنديل البحر إحساسًا حارقًا، لذلك يفكر الناس تلقائيًا في الثلج، ولكن نصح ويستون ان لا تضع ساقك في مبرد مليء بالجليد، ولكن استخدم الماء الساخن بدلاً من ذلك، أي ماء بدرجة حرارة 110 درجة أو أعلى.


وأشار الطبيب البريطاني، إلى أن هناك علاج آخر قد تكون سمعت عنه هو اللحوم، حيث يعتمد سم قنديل البحر على البروتين ويقوم إنزيم الباباين الموجود في مطري اللحوم بتفتيت تلك البروتينات، مما يساعد على تقليل الحكة والحرق. 

وتعتبر الرمال الرطبة ليست أفضل طريقة لعلاجها، ويوصي ويستون بغسل الحرق بالخل أو كشط القناديل ببطاقة ائتمان أو قطعة بلاستيكية رفيعة مماثلة، ويمكن أن يكون العلاج السريع أمر هام لتقليل آثار لسعة قنديل البحر.





ads
ads