الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحرارة العالية تلتهم تمثال بوذا في الصين (عمره 1500 عام)

الخميس 27/يوليه/2023 - 11:45 ص
تمثال بوذا
تمثال بوذا

نعيش حاليا واحدة من أشد موجات الحرارة ارتفاعا في دول العالم، الأمر الذي يؤدي إلى احتراق الغابات واندلاع الحرائق في بعض الأماكن، والإصابات الكثيرة بضربات الشمس.

وبسبب ارتفاع درجات الحرارة العالية فقد اندلع حريق مدمر في معبد بوذا في شاندان، بمقاطعة قانسو في الصين، الأمر الذي أدى إلى احتراق تمثال بوذا العملاق البالغ من العمر 1500 عام.

46 رجل إطفاء

ورغم استدعاء 46 رجل إطفاء و9 سيارات إطفاء، فقد تم تدمير العديد من الهياكل في المعبد.
ووفقا لما أفادت به صحيفة "الشعب" الصينية، فإن الصين تشهد موجة حارة قياسية، حيث تعرض تمثال بوذا الصيني للحرق، حيث التهمت النيران كل أجزاء التمثال.. بسبب الارتفاع المتواصل لدرجات الحرارة.
وأشارت إلى أن مستوى الماء في موقع تمثال بوذا الضخم في الوقت الحالي 345 مترًا، وهو أقل بـ 2 مترًا من مستوى المياه خلال نفس الفترة من أغسطس العام الماضي.

المعبد يضم تمثالاً عملاقاً لبوذا يبلغ ارتفاعه 130 قدما وهو الأكبر في الصين، وكان الحريق قريباً من نصب Grand Hall of the Dafo (Big Buddha) التذكاري المكون من سبعة طوابق والذي يبلغ عرضه 90 قدماً.
التمثال المقدس بوذا، ظهر وهو متضرر جزئياً، في صور وسائل التواصل الاجتماعي لما بعد الحريق.

حريق تمثال بوذا

معبد بوذا العظيم في شاندان يعتبر من المواقع الأثرية الهامة في الصين ويجذب الآلاف من الزوار سنويًا. . وتعد هذه الحادثة خسارة كبيرة للتراث الثقافي في الصين. . وتواصل السلطات التحقيق في سبب الحريق والأضرار التي لحقت بالمعبد والتمثال المقدس.

السلطات أكدت أن أطلال المعبد لم تتضرر في الحريق الذي تسبب في تدمير الهيكل الخشبي الكبير، والذي يعود تاريخ بعض أجزائه إلى 1500 عام.


اقرأ أيضا..

إزاحة الستار عن أول تمثال للملكة إليزابيث.. صور







ads