الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تخلصك من الشخصيات المستفزة «بلاش نقاش»

الجمعة 28/يوليه/2023 - 06:42 م
الشخصية المستفزة
الشخصية المستفزة

شخصية مستفزة، كلمة يطلقها الكثير على الشخصيات التي تُحاول استفزاز الآخرين لأهداف تخصهم، ويتبعون خطوات مزعجة للآخرين لاستفزازهم، فلا يستمعون لمن يتحدث، ويُحاولون جذب الحديث لهم حتى لا يتحدث غيرهم، ويتباهون بأنفسهم بشكل مبالغ، ولا يشكرون من يقدم لهم خدمة، وغير ذلك من الصفات المزعجة والمؤذية للآخرين، وللخاص منهم أو تجنب مضايقاتهم، تقدم «هير نيوز» في السطور الآتية 5 خطوات تساعدك في التعامل مع الشخصيات المستفزة.

5 خطوات للتعامل مع الشخصيات المستفزة



وجودهم أمر واقع

ينبغي عليكِ أن تعلمي أن وجود الشخصيات المستفزة أمر واقع، لا يمكن الهروب منه، فقد تجدي زميل عمل يُحاول استفزازك، أو أحد أقاربك أو جيرانك.

حددي التصرفات التي تستفزك

إن تحديد الصفات المستفزة بالنسبة لكِ أمر في غاية الأهمية لحل هذه الأزمة، حيث يمكنك التركيز على ما يستفزك والبحث عن طرق جدية لحل الأمر مع الشخص الذي يُحاول استفزازك، ولكن بطريقة تحفظ الود بينكما، خاصة إذا كانت علاقة لا يمكن إنهاؤها، خاصة إذا كان الشخص المستفز مديرك بالعمل، أو أحد أقاربك.

ارسمي حدودًا للعلاقة

عندما يزداد الأمر عن حده، ينبغي عليكِ أن ترسمي حدودًا واضحة مع الشخص الذي يُحاول استفزازك، وذلك من خلال إخباره بما يزعجك، وتوضيح أن ما يفعله غير مقبول بالنسبة لكِ، حتى لا يتمادى في تصرفاته الاستفزازيه ويشعر بأن ما يفعله أمر مستساغ بالنسبة لكِ.



عدم الدخول في نقاش

إن الدخول في جدال مع شخص مستفز، يجعله يزيد من التصرفات التي تستفزك، وكذلك محاولة تصحيح أفكار أو تصرفات الشخص المستفز قد تجعله أكثر استفزازاً وإزعاجا.

حظر الشخصيات المستفزة

إذا كانت الشخصية التي تحاول استفزازك، موجودة لديك ضمن الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فلديك خيارات كثيرة، منها إلغاء المتابعة والحفاظ عليها في قائمة الأصدقاء، أو ترشيح الرسائل والمكالمات، وتخصيص المحتوى الذي تقوم بمشاركته، إلى أن تصل للخيار الأخير وهو الحظر.


اقرأ أيضا..

"رئتهم متتحملش".. أضرار "البخور" على صحة طفلك


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads