السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وصفات سحرية للقضاء على بقعة الزيت بالملابس

السبت 29/يوليه/2023 - 11:32 م
بقعة الزيت
بقعة الزيت

تعد بقعة الزيت من البقع العنيدة التي يصعب إزالتها باستخدام مساحيق الغسيل العادية، وتبحث ربات البيوت عن طرق فعالة لتنظيفها، خاصة من لديهن أطفال ويقع الطعام منهم على ملابسهم بشكل يومي، وتقدم «هير نيوز» لكي في السطور التالية أفضل الحلول السهلة للقضاء على بقعة الزيت.


صودا الخبز أو نشا الذرة

يمكنك التخلص من بقعة الزيت باستخدام صودا الخبز أو نشا الذرة، وذلك من خلال رش كمية مناسبة من أحد المكونين على بقعة الزيت، ووضع قطعة قماش كبيرة في المكان المراد أن يتمّ الكيّ فيه، ثمّ وضع قطعة القماش الملوثة فوقها بحيث تكون بقعة الزيت باتجاه الأسفل أيّ مباشرةً على قطعة القماش النظيفة، ثمّ البدء بالكيّ حتّى يزول الزيت وتمتصه قطعة القماش النظيفة.

بودرة الأطفال

يعد استخدام بودرة الأطفال من الطرق السهلة في تنظيف بقع الزيت، كل ما عليكِ فعله تجفيف البقعة ووضع كمية مناسبة من بودرة الأطفال على البقعة، ثم تجفيفها بواسطة منشفة ورقية أو ملعقة لإزالة البودرة، وتقلل العملية حتى زوال البقعة تمامًا.

سائل الغسيل

يمكنك التخلص من بقعة الزيت من خلال استخدام سائل الغسيل، أو سائل الصحون، وذلك من خلال وضع كمية وفيرة من أحد المكونين على البقعة، والانتظار لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، ثم تشطف البقعة بمياه ساخنة قدر المستطاع، وتكرر هذه العملية حتى التخلص من البقعة بشكل نهائي.

الملح

من الممكن أن يساعدك الملح في التخلص من بقعة الزيت بشكل سريع، ينبغي عليكِ وضع كمية وفيرة من الملح على بقعة الزيت، ثم إزالة الملح بملعقة، ثم وضع كمية مناسبة من من سائل تنظيف الصحون، واستخدام فرشاة أسنان قديمة في فرك البقعة، ثم تشطف بمياه ساخنة للقضاء على البقعة نهائيًا.

عصير الليمون

يمكنك التخلص من بقعة الزيت خلال دقائق من خلال استخدام عصير الليمون، ضعي قدر كافي من عصير الليمون على البقعة وافركيها باستخدام فرشاة أسنان، وارتكيها حتى تجف، ثم اغسلي مكان البقعة جيدًا بالماء الساخن.




ads
ads