الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لتخطي أزمة الطلاق «ليس النهاية»

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 05:00 ص
ازمة الطلاق
ازمة الطلاق

حين تنتهي علاقة الزواج بالإنفصال تدخل المرأة في نوبة حزن كبيرة، قد تنتهي بإصابتها باكتئاب يصعب التعافي منه دون اللجوء لمختصين، وتحزن المرأة عند الطلاق سواء كان  الانفصال رغمًا عنها أو برغبتها.. وتقدم «هير نيوز» 5 نصائح لتخطي أزمة ما بعد الطلاق.

5 نصائح لتخطي أزمة ما بعد الطلاق



غيري تفكيرك

تشعر بعض المطلقات بأن الطلاق نهاية الحياة، وأنهن قد وضعن حجر نهاية حياتهن، بمجرد حدوث الإنفصال، وهذا الأمر خلاف الحقيقة، فينبغي على المرأة المطلقة أن تمارس هوايتها، وتعيش حياتها بما يحلو لها، دون الاكتراث بكلام الغير.

نظمي وقتك

قد تعانين بعد الإنفصال من شعورك بزيادة المسئوليات، خاصة إذا كان لديكِ أبناء فتتولين مسئولية الأب والأم، ولكن إذا قمتِ بتنظيم وقتك ستجدين هناك مساحة وقت فارغة تمارسين خلالها هواياتك بعيدًا عن كثرة مسئوليات الأبناء، وينبغي عليكِ عدم إضاعة وقتك في التحدث بالهاتف، أو أمام شاشة التلفاز، وكتابة مهامك اليومية بورقة حتى تركزين عليها.

استعيدي ثقتك بنفسك


حين يحدث الانفصال، تلوم المرأة نفسها كثيرًا، وتشعر بأنها قد فشلت في حياتها الزوجية، وتتأثر بكلام الناس السلبي، فتقل ثقتها بنفسها، الأمر الذي يؤدي إلى دخولها في حالة اكتئاب يصعب التعافي منها، لذلك يجب على المطلقة ان تستعيد ثقتها بنفسها، وتشعر بأن الحياة ستمنحها الكثير من السعادة مرة أخرى، وأن الانفصال نهاية مرحلة الألم الذي كانت تعيش به.

اكتشفي نفسك من جديد


حين تتزوج المرأة تتنازل كثيرًا عن هواياتها، والأمور التي تجلب لها السعادة، نتيجة المسئوليات، والخلافات الزوجية المستمرة، ولكن الطلاق يمنحك فرصة جديدة لاكتشاف نفسك، لتقومي بالأفعال التي تحبينها، وتستعيدي سعادتك بها مرة أخرى، فلا تترددي.

اللجوء لمختص نفسي

إذا كنتِ تعانين من الآم نفسية صعبة، وتأثر نومك وأكلك وشربك بمشاعرك النفسية، يجب عليكِ التوجه إلى مختص نفسي حتى يساعدك في تخطي هذه الأزمة، حتى لا يزداد الأمر سوء.

اقرأ أيضا..

قطع الكهرباء في مصر (المواعيد والتحذيرات)





ads
ads