الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أنواع من الأطعمة على الإفطار تمنحك السعادة طوال اليوم

السبت 05/أغسطس/2023 - 06:43 م
طعام الافطار
طعام الافطار


تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي تؤثر في صحتك ونشاطك على مدار اليوم، حيث تمنحك النشاط والقدرة على القيام بالمهام اليومية المطلوبة منك سواء في العمل او في المنزل، وهناك أطعمة أيضا تمنحك الشعور بالسعادة بجانب شعورك بالنشاط والحيوية.


أطعمة في وجبة الإفطار تمنح السعادة

وأشار موقع 'نيوز ويك"، إلى قائمة الأطعمة التي يمكن أن يؤثر تناولها في وجبة الإفطار على سعادتك ونشاطك طوال اليوم: 

- عصائر طازجة

تعتبر العصائر الطازجة من أفضل ما يمكنك البدء به في يومك، حيث تمنحك شعور بالحيوية والنشاط كما انها تمنحك السعادة أيضا خاصة عصير التوت اللذيذ، او الكيوي او الليمون، كل هذه الخيارات يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة لأنها مليئة بالمكونات المعززة للمزاج والمثالية لبدء اليوم بشكل صحي وإعطاء جسمك ما يحتاجه للنهوض والذهاب للعمل.

- أطعمة غنية بالكربوهيدرات

تعتبر الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والبروتين والدهون الصحية والألياف، اطعمة تمنحك السعادة عند تناولها في الصباح، حيث تمنحك طاقة مستدامة طوال الصباح وتساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.
 
- مشروبات الكافيين

تعتبر أيضا المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي من الاطعمة التي تمنحك النشاط والطاقة طوال اليوم، وهي تحسن المزاج أيضا بشكل كبير عند تناولها في الصباح، فقط يمكنك تناول كوب واحد من مشروبك المفضل ليمنحك طاقة وحيوية ومزاج جيد طوال اليوم.


- المكسرات

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تمنحك النشاط والطاقة في بداية اليوم، حيث تكون سبب في سعادتك ولكن يجب عليك الحرص على عدم تناول الكثير من المكسرات حتى لا تزداد في الوزن.





 


ads