الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مطلقة تطلب 1.3 مليون جنيه نفقة: «تركني أموت بحسرتي بعد 21 سنة زواج»

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 10:28 م
محكمة الاسرة
محكمة الاسرة

رفعت مطلقة دعوى نفقة متعة على زوجها السابق بمبلغ مليون و300 ألف جنيه، وذلك أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة، وقالت السيدة في دعواها إنه تم تطليقها غيابيا بعد 21 عام من الزواج، وإنجاب 5 أبناء، كما تم حرمانها من حقوقها الشرعية، واحتجازها تحت التهديد للتنازل عن حقوقها، حسب البلاغ المحرر ضده وجنحة الضرب التي أقيمت ضده، إضافة إلى استيلاء شقيقتيه على قائمة منقولاتها ومصوغاتها.

 

مطلقة أمام محكمة الأسرة: تزوج ونسي أولاده

وقالت المطلقة في قضيتها أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة:" تزوج ونسى أولاده رغم أنه ميسور الحال، واستولى على حقوقى الشرعية، ورغم صدور أحكام قضائية لى لم أستطيع التنفيذ بسبب تهربه وتحايله للاستيلاء على حقوقى الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وتهديده لى وأولادى".

عشت معه صابرة

 وأضافت السيدة: "عشت معه صابرة طوال سنوات، لم أتخيل أنه سيتخلى عنى، تركنى أموت من الحسرة على سنوات عمرى التى ضاعت معه، ولكنه دمر حياتى وعاش هو حياته وتزوج، وعندما لرفعت عليه قضايا للحصول على حقوقي، هدد بتشويهى والتخلص مني، كما حرر بلاغا ضدى يتهمنى بالتهجم عليه كذباً لينتقم منى، ومن وقتها وأنا ملاحقة بالعنف على يديه والتهديدات، بخلافه محاولته التحايل والغش والتدليس لسرقة حقوقى".

 

قانون الأحوال الشخصية


 وحسب قانون الأحوال الشخصية، فغن انتهاء الحكمان إلى التفريق بين الطرفين لاستحكام الخلاف بينهما بما يستحيل معه دوام العشرة مؤداه نفاذ قرارهما فى حق الزوجين، وإن لم يرتضياه، والتزام القاضى به، كما أن إسقاط حقوق الزوجة المالية كلها أو بعضها حسب المادة 11 مرسوم بقانون 25 لسنة 1929 تقديره لقاضى الموضوع دون معقب عليه من محكمة النقض طالما أقام قضاءه على أسباب سائغة.

ويقضي قانون الأحوال الشخصية، بأنه إذا عجز المحكمين عن الإصلاح واثبت أن الإساءة كانت كلها من جانب الزوجة للحكمان اقتراح التطليق نظير بدل مناسب يقر أنه تلتزم به الزوجة.

اقرأ أيضا..

من أرشيف محكمة الأسرة| جوزي مش عاوز يدلعني.. والزوج يرد

 

ads