الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وعكة صحية تمنع المعيقلي إمام المسجد الحرام من إكمال الصلاة والسديس يتدخل (فيديو)

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 04:49 م
ماهر المعيقلي وعكة
ماهر المعيقلي وعكة صحية

في موقف نادر الحدوث، وبينما كان الشيخ ماهر المعيقلي يخطب الجمعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، أحس بالتعب فجأة، ليضطر إلى إنهاء خطبة الجمعة، بقوله: "أقم الصلاة"، وحينما بدأ في صلاة الجمعة، لم يتمكن من إكمال قراءة سورة الفاتحة.

السديس يتقدم للصلاة بعد إصابة المعيقلي بوعكة

وهنا، تقدم الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين، والذي كان يصلي في الصف الأول وراء الشيخ ماهر المعيقلي، ليؤم السديس المصلين بدلا من المعيقلي، وتستكمل صلاة الجمعة.

وفور انتشار فيديو صلاة الجمعة من المسجد الحرام، اشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي بالدعوات للشيخ ماهر المعيقلي، بالشفاء العاجل، وبأن يكون بخير وعافية بعد العارض الصحي، الذي الم به اثناء خطبة وصلاة الجمعة اليوم، والذي قال البعض إنه يحتمل أن يكون بسبب آثار الشمس الحارقة وارتفاع درجات الحرارة.


السديس يطمئن المسلمين على صحة المعيقلي

وحرض الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين، على طمانة ملايين المسلمين على صحة الشيخ ماهر المعيقلي، والذي تعرض لعارض صحي اليوم، داعيا الله عز وجل أن يمن على الشيخ المعيقلي بتمام الصحة والعافية.




وقالت رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين، في بيان، إن الشيخ ماهر المعيقلي بصحة جيدة، وإن تقدم الشيخ عبد الرحمن السديس ليتم بالمصلين كان بسبب عارض صحي للشيخ المعيقلي.


وأوضحت رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين أن الشيخ ماهر المعيقلي أصيب بالإعياء والإرهاق في آخر خطبة الجمعة، وفي أول الصلاة، ولم يستطع إكمال الصلاة.

جدير بالذكر، أن الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، تم تعيينه منذ أيام، رئيسا للشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي برتبة وزير.


اقرأ أيضا..

لماذا نقرأ سورة الكهف يوم الجمعة تحديدا وهل يكفي سماعها فقط؟ الأزهر يجيب

فضل سورة الكهف ليلة الجمعة.. 10 آيات للتحصين والوقاية لمن قرأها


ads
ads