الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يدرب الأئمة والقساوسة على مواجهة ختان الإناث

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 11:43 ص
ختان الإناث
ختان الإناث

انطلقت في محافظتي الإسكندرية والمنوفية فعاليات ورش العمل التي تستهدف عددا من القيادات الدينية من الأئمة التابعين لوزارة الاوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية.

 يأتي ذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، لرفع الوعي بهذه القضية، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

  ورش العمل تأتي تنفيذا لتوصية اللجنة المؤقتة "سفراء ضد الختان" وتهدف للتعرف على مدى التطور المعرفي للقيادات الدينية في تناول قضية ختان الإناث بعد عامين من العمل مع المجلس في تنفيذ لقاءات التوعية التي تحمل مسمى "جلسات الدوار"، ومن محاورها الأساسية القضاء على ختان الإناث، وذلك ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

ختان الإناث

يشار إلى أن ورش العمل تستهدف أكثر من 2000 من القادة الدينيين من الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الارثوذكسية، ويتم تنظيمها بالتوازي في محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتستمر على مدار شهر.

كما انطلقت أيضا في محافظة القليوبية فعاليات ورش العمل التي تستهدف عددا من القيادات الدينية من الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية.

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة كان قد نظم فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة" بمحافظة القاهرة والتي استهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال بقرى المحافظة خلال الفترة  من ٦ وحتى ٩ أغسطس الجاري .

تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل

واستهدفت الحملة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين.

 ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية، وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والاقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين  وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات.
 علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

جدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة" بدأت ١ أغسطس ٢٠٢٣،  وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة .

ads