الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام «لا تصمتي»

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 05:01 ص
قليل الكلام
قليل الكلام

من المعروف أن طبيعة المرأة تختلف كثيرًا عن الرجل، فالمرأة تهتم بالتفاصيل وتتحدث كثيرا عن ما يدور ببالها، بينما يفضل الرجل الصمت في كثير من الأحيان، ولكن إذا كان الرجل قليل الكلام تشعر المرأة بعدم الراحة، وتعتبر عدم حديثه قلة اهتمام بها..

نقدم لكِ نصائح للتعامل مع الرجل قليل الكلام


لا تلوميه

من الضروري إذا كان زوجك قليل الكلام ألا تضغطي عليه وتلوميه لأنه قليل الحديث معكِ، حتى لا تتوتر علاقتك به، فينبغي عليكِ أن تتقبلي طبيعته وأنه مختلف عنكِ، ولا يجيد التعبير عما بداخله بالطريقة نفسها التي تتوقعينها منه.


لا تعاقبيه بالصمت

قد تجد الزوجة الصمت طريقة مناسبة لمعاقبة الزوج على صمته، الأمر الذي يؤدي إلى نتائج سلبية وتوتر العلاقة بين الزوج والزوجة، فاحرصي بدء حديث شيق معه، حتى لا تصبح علاقتكما مملة، واختاري وقت مناسب حتى تشعرين أن حديثك محل اهتمام.

امنحيه مساحة شخصية

إن طبيعة الرجل تحتم عليه أن ينفرد بنفسه في كثير من الأوقات، فهذا لا يعني أنه لا يريد التحدث معك، وإذا شعرتِ أنه متعب ولا يريد الحديث، فاهتمي به دون إلحاح، واجعليه يشعر أنكِ ملاذه الآمن، وأنكِ مستعدة للاستماع إليه حين يريد التحدث في أي وقت.


اهتمي بالأنشطة المشتركة

إذا كان زوجك قليل الكلام، ينبغي عليك أن تشاركيه اهتماماته، حتى تتمكني من خلق مجال للحوار بينكما، فإذا كان يفضل مشاهدة كرة القدم، ابحثي عن معلومات حول الفريق الذي يشجعه، وناقشيه في الأمور التي تخص الفريق، وإذا كان يحب القراءة احرصي على شراء كتب يفضلها وتحدثي معه بشأنها، وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الهامة للحد من قلة حديث زوجك.


ads
ads