الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عوض تاج الدين يكشف كيفية الوقاية من متحور كورونا الجديد (فيديو)

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 03:59 م
متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

تسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد قلقا كثيرا، بعد فترة من اختفاء الفيروس واطمئنان الكثيرين إلى أنه قد انتهى، ليتفاجأ الجميع بظهور المتحور الجديد EG5 .

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، كان قد كشف عن كيفية التقليل من مشاكل ومخاطر جميع الفيروسات بما فيها المتحور الجديد EG5.

وقال تاج الدين في مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يبث على القناة الأولى: إنه في هذا الطقس الحار يحدث بعض الزكام والرشح وبعض الالتهابات التنفسية.
وطالب أي شخص تأتي له أي أعراض تنفسية نتيجة لتلك الفيروسات، أن يعتكف في المنزل، وأن يستعمل المناديل الورقية، وأن يبتعد عن التلامس.

متحور كورونا الجديد

وأضاف، أنه في حالة أن الإصابة بتلك الأعراض يجب تناول مسكن الباراسيتامول عند الحاجة، وفي حال حدوث أي أعراض تنفسية أخرى مثل إلتهاب الشعب الهوائية، يجب استشارة طبيب أمراض تنفسية.
كورونا مصر
الدكتور محمد عوض تاج الدين،  أكد أنه لم يحدث حتى الآن أن  احتاجت حالة من هذا المتحور الجديد مستشفيات أو رعاية مركزة أو غيرها.
يشار إلى أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت أمس عن إيجابية حالتين من متحور كورونا الجديد من سلالة أوميكرون والمعروف بأوميكرون EG 5، مُوضحة أن الأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهما هي أعراض خفيفة ويتماثلان للشفاء.
وزارة الصحة أكدت في بيان لها أن قطاع الطب الوقائي، بالوزارة يطبق نظامًا دقيقًا لرصد الأمراض التنفسية الحادة على مستوى الجمهورية بهدف الاكتشاف المبكر لمُسببات المرض ومعرفة أي تغيرات في عوامل حدوث العدوى، مُوضحة أن أعراض الإصابة بمتحور كورونا الجديد، EG 5 هي أعراض بسيطة ولا توجد توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات إضافية.


اقرأ أيضا..

هل دخلت الحالتان المصابتان بالمتحور الجديد EG-5.2 من خارج مصر؟ وزير الصحة يجيب







ads