الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإسكان تطرح 2530 قطعة أرض في 14 مدينة جديدة للمصريين بالخارج

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 03:28 م
هير نيوز

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جار حالياً الإعداد لطرح المرحلة التاسعة، بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، ووزارة الاتصالات، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

وأضاف وزير الإسكان، في بيان اليوم أن المرحلة التاسعة، ستضم 2530 قطعة أرض بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - العاشر من رمضان – السادات - 15 مايو - دمياط الجديدة - الشروق - العبور الجديدة - أكتوبر الجديدة - حدائق العاصمة - المنيا الجديدة - قنا الجديدة - أسوان الجديدة).

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن الموعد المحدد لفتح باب الحجز، ويمكن الاطلاع على أماكن الأراضي من خلال الموقع الإلكترونى للمشروع.



وذاع صيت مبادرة بيت الوطن لأول مرة في مدينة القاهرة الجديدة؛ بسبب ما تضمنته المبادرة من اختلاف في هيئة الطروحات السكنية آنذاك، هذا بالإضافة إلى ظهور شركات بيت الوطن التي تميزت بتقديم خدمات ومواصفات جديدة للوحدات السكنية.

يتواجد مشروع اسكان بيت الوطن في عدة محافظات ومدن الجديدة، إذ بدأت أولى مراحله في الانطلاق عام 2015، لتتوالى بعدها مختلف الطروحات بتلك المبادرة


مشروع بيت الوطن


ومشروع بيت الوطن هو أحد مشروعات وزارة الإسكان المتمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التي خُصصت للمصريين العاملين بالخارج؛ ويتكون المشروع حتى الآن من سبعِ مراحل، تختلف في مواقع الطرح، والأسعار، و بعض شروط التقديم.

يعتبر الهدف الأساسي من تشييد أحياء بيت الوطن هو توفير العملة الأجنبية في مصر، بالإضافة إلى تحقيق الترابط بين المصري المغترب ووطنه، عن طريق تسهيل امتلاكه للعقار في مصر.

اقرأ أيضا..

ads