الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الصناعة تغادر إلى السودان للمشاركة في معرض الخرطوم الدولي

الأربعاء 20/يناير/2021 - 02:29 م
نفين جامع
نفين جامع


أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، أن الوزيرة نيفين جامع ستغادر اليوم الأربعاء، القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى متوجهةً إلى العاصمة السودانية الخرطوم بمناسبة مشاركة مصر كضيف شرف في معرض الخرطوم الدولي والذي يعقد خلال الفترة من 21–28 يناير الجارى.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة الصناعة والتجارة خلال الزيارة اجتماعات مكثفة مع عدد من المسؤولين الحكوميين بالسودان تتضمن لقاءات ثنائية مع وزراء التجارة والصناعة والبنية التحتية والمالية والاستثمار بهدف بحث أوجه تعميق التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة التجارية والصناعية والاستثمارية.

كما تترأس جامع خلال الزيارة الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري السوداني المشترك بعد إعادة تشكيل الجانب المصري بالمجلس وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين.

كما توقع الوزيرة مذكرة تفاهم في مجال تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتطوير بيئة الأعمال مع وزارة الصناعة والتجارة السودانية.

يشار إلى أن وزيرة التجارة والصناعة، أصدرت قرارا في أكتوبر الماضي، بشأن إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري السوداني برئاسة شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات، وعضوية كل من عمرو قنديل، ومحمد محسن، وحسن عبد العليم، وجون بشاي، ورياض أرمانيوس، وأحمد جابر.

كما يضم تشكيل المجلس عضوية شريف عابدين، وأحمد عطية، وشريف منير عبد النور، وعلاء الوكيل، ومحمود ممدوح العربي، وخالد سعيد، ومحمد حربي.

ونص القرار على أن تكون مدة عمل المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع المصرية، وتضمن في مادته الثانية أن يرفع رئيس الجانب المصري تقريرًا دوريًا نصف سنوي لوزير الصناعة، يتضمن جهود ونشاط المجلس وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين مصر والسودان.

ads
ads