الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشاي بكثرة؟

السبت 26/أغسطس/2023 - 04:38 م
هير نيوز

الشاي هو المشروب الأكثر شعبية في العالم، ويتمتع بمذاقه الرائع وفوائده الصحية المعروفة. ومع ذلك، قد يكون تناول الشاي بكثرة له تأثيرات سلبية على جسمك. في هذا المقال، سنلقي نظرة على ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي بكثرة.



الكافيين


يحتوي الشاي على الكافيين، وهو مادة منبهة تؤثر على الجهاز العصبي المركزي. عند تناول الشاي بكميات كبيرة، قد تشعر بالارتباك والقلق، وتصعب عليك النوم. قد يؤدي تناول الشاي بكثرة أيضًا إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، مما يمكن أن يكون خطيرًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

انخفاض مستوى الحديد


كما يحتوي الشاي على مركبات تسمى التانينات، وهي مواد تتفاعل مع الحديد في الجسم. عند تناول الشاي بكثرة، قد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات الحديد في الدم، وهو ما يعرف بنقص الحديد. قد يتسبب نقص الحديد في الشعور بالتعب والضعف، ويمكن أن يؤثر على وظائف الجسم الأخرى مثل القدرة على التركيز والأداء البدني.

حصى الكلى


علاوة على ذلك، يحتوي الشاي على مادة تسمى الأوكسالات، وهي مواد تتفاعل مع الكالسيوم في الجسم. عند تناول الشاي بكثرة، قد يؤدي ذلك إلى تكوين حصى الكلى، وهو ما يمكن أن يسبب آلامًا شديدة ومشاكل صحية خطيرة.



ومع ذلك، لا يعني ذلك أنه يجب تجنب تناول الشاي تمامًا. فالشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الأمراض وتعزيز صحة القلب والجهاز المناعي. إذا كنت تستمتع بتناول الشاي، يمكنك الاستمتاع به بشكل معتدل ومتوازن.

ويجب أن نتذكر أن التوازن هو المفتاح للحفاظ على صحة جيدة. تناول الشاي بكثرة قد يكون له تأثيرات سلبية على جسمك، ولذلك يجب أن تكون حذرًا في استهلاكه. استمتع بكوب من الشاي بين الحين والآخر، وتأكد من تناول مجموعة متنوعة من المشروبات الأخرى للحصول على توازن صحي.



ads
ads