السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رقة ونعومة موضة الستينيات من الميني جيب حتى التايير المونوكروم (صور)

الخميس 24/أغسطس/2023 - 09:50 م
موضة الستينيات
موضة الستينيات

يعد عالم الموضة والأزياء من أكثر المجالات التي تشهد تغيرات وتطورات كثيرة وتتغير مع كل حقبة تاريخية، ولعل حقبة الستينات خير دليل على التنوع والتقدم الذي شهده عالم الموضة والأزياء في تلك الفترة، والتي لا يزال كثير منها رائجا حتى يومنا هذا، حيث تميزت الأزياء خلال فترة الستينات بالنعومة والرقة كما كانت تعطي طلة مشرقة لمن يرتديها، وتستعرض «هير نيوز» أبرر إطلالات الموضة في فترة الستينيات..

أبرر إطلالات الموضة في الستينيات


الفساتين القصيرة الميني جيب

حيث اشتهرت فترة الستينات بارتداء الفساتين القصيرة والتي جاءت متنوعة في ألوانها وتعطي نعومة وأنوثة لمن يرتديها.



فساتين قصيرة مخططة طوليا ومشجرة

لاقت الفساتين المخططة طوليا رواجا كبيرا في فترة الستينات حيث كانت السيدات ترتديها في الخروجات العامة والذهاب للتنزه، كذلك فقد اعتادت السيدات ارتداء الفساتين المشجرة بلون الزهور والذهاب للشواطئ مع تنسيقها مع غطاء ملون للرأس" تربون".


 

فساتين قصيرة مع جوارب طويلة أو هاف بوت

اعتادت السيدات على ارتداء هذا النوع من الفساتين حتى يستطيعن مواكبة الموضة السائدة في تلك الفترة وتغطية الأجزاء المكشوفة من الجسم.



فساتين ضيقة من الصدر ومنفوشة من الأسفل

لاقي هذا النوع من الفساتين رواجا بين الفتيات وطالبات الجامعات في تلك الفترة، وأيضا كانت ترتديها الفتيات في حالة كانت تنوي الخروج في موعد أو للذهاب مع صديقاتها للنادي.


الجيب الطويل الضيق البنسل

اعتمدت السيدات الأكبر سنا في تلك الفترة إطلالة الجيب الطويل الذي يتعدى منطقة الركبة مع بلوزة ضيقة وكانت ترتديها للذهاب للعمل والخروج للتسوق.


التيير المونوكروم

اشتهرت موضة التيير الموحد "المونوكروم" وهو عبارة عن جيب وبليزر من نفس اللون وكانت دائما ما ترتيه السيدات في المناسبات وفي الخروجات.


ملابس بطبعة جلد النمر

تعد الملابس ذات طبعات جلد النمر من أكثر الإطلالات التي اعتمدتها الفتيات والسيدات في تلك الفترة وخاصة في السهرات والمناسبات والتي لابد من تنسيق معها قبعة وحذاء مناسبين.

ads
ads