السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم وتوقعات الأرصاد

السبت 26/أغسطس/2023 - 09:49 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت 26 أغسطس 2023، مشيرة إلى نشاط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

الهيئة أشارت إلى حدوث أنه اضطراب في حركة الملاحة بسبب نشاط الرياح خلال الفترة المقبلة، ويُعَد نشاط الرياح خلال فصل الصيف من الظواهر الجوية الجديدة التي تشهدها مصر في ظل تقلبات المناخ على مستوى عالمي وليس في مصر فقط.

حالة الطقس اليوم

كما توقعت أن يسود اليوم طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية كانت قد كشفت أيضا عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية".

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

وقالت: إن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مازالت مستمرة اليوم أيضًا على أغلب محافظات الجمهورية، مشيرة إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترة النهار بسبب تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.
هير نيوز
وأضافت أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية خلال فترة النهار وخاصة في فترة الظهيرة.

 أما خلال فترة الليل تسود أجواء صيفية معتدلة تمامًا على أغلب أنحاء الجمهورية.
عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية كانت قد أشارت إلى وجود نشاط نسبي في حركة الرياح خلال فترة المساء، مما يعمل على تلطيف الأجواء وتقليل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

اقرأ أيضا..

الأرصاد: طقس الجمعة معتدل مائل للحرارة على شمال البلاد




ads
ads