السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هذه الفئات ممنوعة من تناول اللب «أبرزهم مرضى القولون»

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 02:12 ص
أضرار اللب
أضرار اللب

يعد اللب من التسالي المفضلة عند الكثير، فتجدنا دائما ما نحمله معنا في سفرنا وفي سهراتنا مع أسرنا وأصدقائنا، إلا أن اللب له العديد من الأضرار وخاصة لمن يعانون من أمراض معينة، ذلك وفق ما ذكره الدكتور سيد حماد، استشاري التغذية العلاجية، والتي نرصدها فيما يلي..

فئات ممنوعة من تناول اللب


مرضى الضغط المرتفع

ذكر الدكتور سيد حماد أن من يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يجب عليهم ألا يكثروا من تناول اللب نظرا لاحتوائه على الأملاح التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الصوديوم في الدم وبالتالي يحدث ارتفاع في ضغط الدم.

مرضى الكلى

أشار "حماد" إلى أن الأشخاص الذين يعانون من قصور في الكلى ممنوع عليهم أكل اللب، لأنه يعتبر من الأطعمة المملحة، وفي حالة إذا كانت الكلى مصابة لن تكون قادرة على طرد الصوديوم الزائد عن الجسم.


متبعي النظام الغذائي الدايت

يعد أكل كمية كبيرة من اللب مع الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أمرا ضارا لانه يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم، كما تؤدي كثرة الأملاح إلى احتباس السوائل داخل الجسم.

الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب

أشار دكتور حماد إلى أن اللب يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وبالتالي يؤدي إلى ظهور الحبوب وانتشارها في الوجه.

مرضى ارتجاع المريء

يؤدي تناول اللب بكثر إلى شعور الأشخاص بالحموضة نظرا لأن المعدة تقوم بإفراز الكثير من الأحماض في حالة تناول كمية كبيرة من اللب.

مرضي القولون العصبي

حذر استشاري التغذية العلاجية مرضى القولون العصبي من تناول اللب، لأنه يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وقد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال أو الإمساك.
 
يحميك من السرطان.. فوائد مذهلة للب الأبيض

ads