السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة تساعد في ظهور حب الشباب تجنبيها

السبت 23/سبتمبر/2023 - 01:28 م
حب الشباب
حب الشباب

يعد حب الشباب من المشكلات التي تورق كلا من الفتيات والشباب، ويعتبر من علامات المراهقة، وتسعى الكثيرات من الفتيات إلى إيجاد حلول سريعة سواء بالكريمات والأدوية، إلا أن الأطعمة التي نتناولها يوميا يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب، وأخرى يمكن أن تؤدي إلى انتشاره بصورة أكبر.
نرصد في هذا التقرير الأطعمة التي تتسبب في ظهور حب الشباب من وجهة نظر الخبراء.



أطعمة تتسبب في ظهور حب الشباب




الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات

تعتبر المياه الغازية وعصير قصب السكر والخبز والحلويات المصنوعة من الدقيق الأبيض من أمثلة الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، وقد أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين يفرطون في تناولها أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب بنسبة 30%.
تعمل هذه الأطعمة على زيادة نسبة السكر في الدم والذي يؤدي بدورة إلى ارتفاع معدل الأنسولين في الجسم، مما يتسبب في العديد من المشكلات الجلدية مثل "حب الشباب" حيث أن الأنسولين الذائد في الجسم يؤثر بالسلب على البشرة ويؤدي إلى ظهور البثور بها.

منتجات الألبان

أشار الخبراء إلى أن منتجات الألبان تعمل على زيادة نسبة الأنسولين في الجسم مما يؤدي إلى ظهور العديد من المشكلات الجلدية، وقد ذكرت عدد من الدراسات أن هناك علاقة قوية بين تناول المنتجات المصنوعة من اللبن وظهور حب الشباب.

الوجبات السريعة


تعتبر الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية من أهم الأطعمة التي تحفز ظهور حب الشباب وبكثرة ومن أمثلة هذه الأطعمة البرجر والكفتة.

الشيكولاتة

وفق عدد من الدراسات يعد تناول الشيكولاتة مسبب رئيسي في ظهور حب الشباب، وذلك لان نسبة السكر فيها تكون عالية جدا ، وبالتالي تؤدي إلى زيادة نسبة الأنسولين بشكل مبالغ فيه مما يؤدي إلى التأثير بالسلب على البشرة

اقرأ أيضا..

3 حلول طبيعية وسريعة لعلاج حب الشباب «الثوم يمنع العدوى»






ads
ads