السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 حلول طبيعية وسريعة لعلاج حب الشباب «الثوم يمنع العدوى»

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 02:01 ص
علاج حب الشباب
علاج حب الشباب



يعتبر حب الشباب من المشاكل المزعجة للبشرة والتي تسبب لك الإحراج دائما، لظهورك وسط الناس ببشرة بها حبوب ومجهدة غير نضرة، حيث يؤثر حب الشباب على مظهر البشرة بشكل عام وعلى نضارتها.


ولكن هناك الكثير من الحلول الطبيعية الفعالة التي تساعدك على علاج حب الشباب والتخلص منه بشكل سريع وفعال، ومنها:

حلول طبيعية لعلاج حب الشباب



1 - الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على علاج حبوب الوجه بشكل فعال، ويمكنك استخدامه من خلال نقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق ومن ثم تركه ليبرد، ثم وضعه على الوجه باستخدام قطعة من القطن أو من خلال رشه على الوجه باستخدام زجاجة بخاخ، واتركيه لمدة 10 دقائق أو طوال الليل، ثم قومي بشطف الوجه بالماء وسوف تلاحظين الفرق عند تكرار ذلك.

2 - الصبار

يمكنك استخدام الصبار، لعلاج الحبوب في الوجه بالأعشاب، حيث يحتوي على العديد من المركبات الفعالة التي لها القدرة على محاربة البكتيريا وتقليل الالتهاب المسبب لظهور الحبوب، حيث يحتوي على اللوبيول، وحمض الساليسيليك.


قومي بوضع جل الصبار على المناطق المصابة بالحبوب، مع التدليك ثم اتركيه على البشرة يجف وبعدها قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر.

3 - الثوم لعلاج حب الشباب

يحتوي الثوم على مركب الأليسين وهو مضاد للميكروبات، لذلك يمكن أن يتم استخدامه من أجل خفض العدوى في حبوب الوجه ومنع انتشارها، وحتى يمكنك استخدام الثوم لحبوب الوجه قومي هرس البعض من فصوص الثوم.

أضيفي الثوم المهروس إلى ماء ساخن وإضافة عليها 100 مل من زيت الزيتون، ثم قومي بتسخين المزيج لمدة 3-5 دقائق على نار متوسطة، واتركيه ليبرد بعدها ثم ضعي الخليط على الحبوب واتركيها لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه.


ads