الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة احرصي على تناولها بعد انقطاع الطمث

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 05:01 م
هير نيوز

تصاب المرأة ببعض الأعراض المزعجة بعد انقطاع الدورة الشهرية ومع بداية ما يسمى بسن اليأس، حيث يكون هناك تغير في الهرمونات يتبعه تغيرات في المزاج والشهية، ولذلك يجب الحرص جيدًا على تناول الطعام المناسب خلال هذه الفترة للحفاظ على صحة الجسم النفسية والعقلية.

وأشار موقع "Everydayhealth" الصحي، إلى أهم الأطعمة التي يجب أن تحرص المرأة على تناولها في سن اليأس لتحافظ على صحتها، ومنها: 


 الشوكولاتة


أشارت الدراسات إلى أن تناول القليل من الشيكولاتة أسبوعيا يمكن أن يقلل من فرص الإصابة ببعض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتواء الشوكولاتة على مركبات الفلافانول الصحية، كما ينصح بعض الأطباء بضرورة تناول الشوكولاتة خلال فترة انقطاع الطمث لتخفيف الأعراض المزعجة التي يمكن أن تصيب المرأة في هذا الوقت.


- الخضروات والفاكهة

من المعروف أن الخضروات والفواكه تساعد في منحك العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم، كما تحافظ على وزنك دون زيادة، ومن المعروف أيضا أن العديد من النساء تعاني من زيادة الوزن أثناء انقطاع الطمث، ولذلك يجب تناول الخضروات والفاكهة نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء، والألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع والحصول على سعرات حرارية أقل.

 - الزبادي

تتعرض النساء لمشكلات كبيرة في العظام في مرحلة سن اليأس مما يؤدي إلى هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث وسهولة التعرض للكسور، وبالتالي يجب الحرص على تناول ما يكفي من الكالسيوم من منتجات الألبان وكذلك فيتامين د الذي يساهم في امتصاص الكالسيوم، ويتوفر ذلك في الزبادي كما يساعدك على الهضم جيداً.

- الأسماك

كشفت الدراسات، أن الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك خاصًة الأوميجا 3 الدهنية تساعد في تعزيز صحة القلب بشكل خاص لدى النساء أثناء فترة انقطاع الطمث، كما تساعد في تقليل اضطرابات المزاج، ولذلك من الضروري تناول الأسماك على الأقل مرة أسبوعياً بعد انقطاع الطمث للنساء.




ads