الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يختتم فعاليات التخطيط الفعال لتنمية الأسرة

السبت 02/سبتمبر/2023 - 09:43 ص
فعاليات معسكر التخطيط
فعاليات معسكر التخطيط الفعّال

اختتمت فعاليات معسكر "التخطيط الفعّال" التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع فريق الرحلة واستمر ٣ أيام.
يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ومشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي European Union in Egypt

وذلك بحضور موظفي الفروع ومنسقي المشروع والمسئول الإداري والفني بمشاغل التدريب الإنتاجي التابعة للمجلس والأمانة العامة المسئولين عن الأنشطة اللي بتتنفذ من خلال الفروع.

المجلس القومي للمرأة

كانت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، قد أجرت زيارة إلى محافظة البحيرة لمتابعة الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المجلس في ضوء المشروع القومي لتنمية الأسرة وحملة بلدي أمانة.

كما نفذ المجلس القومي للمرأة فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة" بمحافظات الفيوم وبني سويف والوادي الجديد وأسيوط خلال الفترة من ٢٦ إلى ٣١ أغسطس الجاري، والتي استهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال بقرى المحافظات.

وتستهدف الحملة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

 وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والاقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

يشار إلى أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة" بدأت في ١ أغسطس ٢٠٢٣، وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة .

ads