الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي للحية: سر جاذبية النساء للذقن الطويلة وفوائدها للرجل

السبت 02/سبتمبر/2023 - 09:02 م
اليوم العالمي للحية
اليوم العالمي للحية 2 سبتمبر

يصادف اليوم 2 سبتمبر اليوم العالمي للحية، ويلجأ بعض الرجال إلى إطالة لحيتهم لما وجدوا فيه من جاذبية للنساء بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى التي تقدمها اللحية الطويلة، نستعرض في هذا التقرير فوائد اللحية الطويلة وسر انجذاب النساء لها.



فوائد اللحية وسر جاذبيتها للنساء


إبراز جمال الوجه

ذكر موقع  Bossman أن وجود اللحية يعمل على إبراز الوجه وملامحة، بالإضافة إلى إبراز خط الفك السفلي الذي يعد جاذبا للنساء في كثير من الأحيان. علاوة على قيام اللحية بتغطية كافة الجروح وحب الشباب على الوجه.  

اللحية علامة على الرجولة

يحرص  كثير من الرجال على إطلاق اللحية كنوع من تأكيد الجانب الذكوري، حيث أن نمو الشعر بكثافة في الفك السفلي يرتبط  بهرمون التستوستيرون عند الرجال.
  علاوة على ذلك تعمل اللحية الطويلة على إعطاء الرجل الثقة في نفسة نتيجة شعوره بأنه يتمتع بشكل جذاب، وهذه الثقة في النفس تجعل الرجل أكثر جاذبية بالنسبة للنساء.


اللحية علامة على النضج

بالإضافة إلى أن اللحية الطويلة تعبر عن رجل يتمتع بالصبر والنضج وذلك نظرا لأن تربيتها يتطلب وقتا وصبرا وهذا يدل على النضج، كذلك نجد العديد من الفوائد  للحية منها أنها تحمي من أشعة الشمس الضارة وتمنع ظهور حب الشباب وتغير لون الوجه نتيجة التعرض لضوء الشمس.


دور وسائل الإعلام في انجذاب السيدات للرجل ذو اللحية

يبرز دور وسائل الإعلام بشكل كبير وحتى الآن في ترسيخ فكرة أن الرجل الوسيم والذي يتمتع بمظهر جيد نجدة يطلق لحيته، ليبرز جماله، فدائما ما نجد أبطال الأعمال بلحية طويلة مما جعلها تنتشر بين الشباب وزيادة الاعتقاد لدى النساء على أن الذقن الطويلة هي علامة على الوسامة التي يتمتع بها الرجل.


ads
ads