الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز 5 أخطاء شائعة عن ممارسة الرياضة

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 01:01 م
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

ارتبطت ممارسة الرياضة بالكثير من المغالطات والأفكار الخاطئة التي اعتنقها البعض والتي غالبا ما تصدر عن مدربين غير مؤهلين، وبنى ممارسته للرياضة على أساسها.
 وبالتالي فقد ينصرف عن ممارسة الرياضة، أو يمارسها بطريقة خاطئة نتيجة هذه المعتقدات.
يرصد موقع "هير نيوز" مجموعة من المغالطات حول ممارسة الرياضة وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

تحول العضلات إلى دهون

يسود اعتقاد خاطئ  لدى البعض أن العضلات ستتحول إلى دهون، وهذا غير صحيح، ولكن هذا يرجع إلى نظامك الغذائي الذي تتبعه، فإذا تناولت أطعمة تعمل على زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم فهذا سوف يكسبك الدهون، وإذا توقفت عن ممارسة الرياضة وأكثرت من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون فسوف تتراكم في جسمك وستفقد كتلة من العضلات.

 رفع الأثقال يرتبط بالشعور بالضخامة

ارتبط رفع الأثقال لدى البعض بالحصول على جسم ضخم، وهذا معتقد خاطئ ، وذلك لأن رفع الأثقال قد يكون وسيلة لإنقاص الوزن إذا منت تتناول سعرات حرارية أقل مما تفقده، علاوة على أنها قد تكون سببا في بناء العضلات إذا كنت تتناول سعرات حرارية أكثر مما تفقده.

ألم العضلات

ساد اعتقاد خاطئ لدى البعض أن ممارسة الرياضة قد يؤدي إلى لم العضلات وأن هذا الألم لا يختفي، ولكن ألم العضلات هذا شيء طبيعي إذا كنت أول مرة تمارس الرياضة أو تغيبت عن ممارسة الرياضة فترة ثم عدت ثانية، وهذا يعتبر بمثابة مفاجئة للعضلة وبالتالي تشعر بالألم .
رياضة المشي

تناول البروتين

أشيع لدى البعض أن تناول البروتين بكثرة أثناء ممارسة الرياضة يعمل على تقوية العضلات وبنائها، وهذه إشاعة خاطئة خاصة أن الجيم يحتاج إلى 2 جرام من الروتين لكل كيلو جرام وزن.

ممارسة الرياضة على فترات متقاربة أفضل

في نفس السياق، اعتقد البعض أن ممارسة الرياضة على فترات متقاربة يعمل على بناء العضلات أو فقدان الوزن بشكل أسرع، وهذا اعتقاد خاطئ لأن الجسم يحتاج إلى الراحة، علاوة على أن الجسم الهزيل لا يقدر على ممارسة الرياضة.


اقرأ أيضا..

عادة أسبوعية تجنبك 6 أمراض خطيرة


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads