الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اندبندنت البريطانية تختار أجمل 6 مدن في مصر وتنصح السائحين بزيارتها

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 02:01 ص
الأهرامات
الأهرامات

تسعى مصر جاهدة إلى تحقيق التقدم والتطور في مختلف المجالات، وقد شهد قطاع السياحة نموا كبير وسريعا خلال السنوات السابقة، خاصة بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصب رئيس الجمهورية، حيث أولت مصر اهتماما كبيرا بالسياحة وذلك من خلال تبني رؤية جديدة تعمل على جعل مصر من أولى الوجهات السياحية في العالم.




ونتيجة لهذا العمل الجاد تم اختيار مصر لتكون أول دولة يقوم بزيارتها الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، خارج أوروبا، منذ انتشار أزمة فيروس كورونا، وقيام المجلس العالمي للسفر والسياحة، باعلان حصول مصر على خاتم السفر الآمن.
 
كما حظيت مصر على إشادة من صحيفة اندبندنت البريطانية والتي تعد من أشهر الصحف في العالم والتي تحظي بمصداقية كبيرة.


افضل 6 وجهات سياحية في مصر

نصحت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية السائحين بزيارة أفضل 6 مدن سياحية في مصر باعتبارها أفضل الأماكن لقضاء العطلة وقضاء وقت ممتع، حيث قالت: إن مصر  تتمتع بجاذبية خاصة لقضاء العطلات، مع مزيج فريد من بعض المعالم الأكثر شهرة في العالم، إلى جانب المنتجعات الشاطئية الحديثة التي تحقق أقصى استفادة من سواحلها الكبيرة.
وأضافت: إن مصر بلد متأصل في التاريخ، بحيث تعد موطن لبعض أقدم المدن في العالم، من الإسكندرية القديمة، إلى العاصمة الحالية، القاهرة، حيث تطل أهرامات الجيزة العظيمة على شبكة واسعة من الشوارع .
وتابعت الصحيفة البريطانية: بينما توفر شواطئ البحر الأحمر العديد من المنتجعات السياحية التي تمثل وجهات جميلة لقضاء عطلة مشمسة في فصل الشتاء، في حين توفر مدن مثل أسوان، ملاذًا هادئًا على طول ضفاف نهر النيل.

ما يميز مصر عن غيرها وفقا لما ذكرته صحيفة اندبندنت البريطانية

وأضافت  أن هناك عدد قليل من الأماكن التي يمكن أن يقدم نفس مجموعة عوامل الجذب التي توفرها مصر؛ إلا أنه لا يوجد مكان آخر يمكنك من خلاله رؤية إحدى عجائب العالم القديم التي لا تزال قائمة، قبل القيام برحلة نهرية على أطول نهر على وجه الأرض، وكل ذلك وأنت في طريقك لرؤية بعض أقدم المواقع الأثرية في العالم.
وفي النهاية وجهت الصحيفة دعوة للسائحين لزيارة العديد من الأماكن السياحية الخلابة في مصر، وأعطت إشادة لستة مدن مصرية هي القاهرة، وشرم الشيخ، والأقصر، والغردقة، وأسوان، والإسكندرية.

ads