الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسهل رجيم لإنقاص وزنك كيلو جرام يوميًا

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 01:59 م
رجيم
رجيم

في ظل السعي المستمر لخسارة الوزن هناك العديد من الطرق والحميات الغذائية التي نتبعها ومن بينها الحمية الغذائية المعتمدة على الخيار.
 يعتبر الخيار من أفضل الخضراوات وأكثرها فعالية للتخلص من الوزن الزائد، ويمكن للشخص أن يقرر بنفسه السرعة المناسبة له لتخفيف وزنه، حيث يمكنه أن يفقد كل يوم كيلوجرامًا أو كل أسبوع، وذلك وفقا لما نشره موقع «دويتش فيله» الألماني.

طريقة استخدام الخيار في إنقاص الوزن

إذا أردت أن تفقد كيلو جرام يوميا عليك الإكثار والتركيز على تناول الخيار مع الوجبات الثلاث أثناء الحمية، حيث يعتبر الخيار عنصر فعال في حرق الخلايا الدهنية.

أما إذا أرت أن تفقد الوزن بطريقة تدريجية بحيث تفقد كيلو جرام كل أسبوع عليك أن يركز على إحدى وصفات الخيار خلال وجبة الغداء أو العشاء.

مواد فعالة في الخيار تساعد على الحرق

يحتوي الخيار على العديد من المواد الفعالة التي تساعد في حرق الدهون المتراكمة سواء في البطن أو الجونب وهذه المواد هي
المادة المرة، التي تنشط الكبد وتحرق الدهون وتقلل من الرغبة في أكل الحلويات، بالإضافة إلى حمض ترترونيك، الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة بدل تخزينها كدهون، وكذلك يحتوي على إنزيمات تقتل البكتيريا المضرة في الأمعاء وتنظفها، الماء، حيث تبلغ نسبته 95% في الخيار الذي يحتوي أيضا على مواد مساعدة للهضم.

ينصح بأن يتم تخزين الخيار عيدا عن الطماطم التي تطلق غاز النضج إيثليلين، الذي يفسد الخيار بسرعة، ويجب أكل الخيار مع قشره، ذلك لأن المواد الفعالة الموجودة في الخيار تقع تحت قشرته مباشرة، لذا يكفي غسله جيدا قبل الأكل وان يكون طازجا وصغيرا.


ads
ads