الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق سهلة لعلاج سيقان الفراولة

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 12:44 م
العناية بالسيقان
العناية بالسيقان

العناية بالسيقان من أهم ما يشغل بال النساء، خاصة ما يسمى بـ سيقان الفراولة وخاصة وأنهن يردن دائما الظهور بقوام ممشوق وجذاب، في جميع المناسبات التي يحضرونها.

إلا أن هناك بعد الأمور التي قد تؤرق بالهن كثيرا، مثل ظهور بعض الأشياء على السيقان تستدعي العلاج، حيث تظهر أحياناً بقع سوداء أو بنية كثيرة على الساقين على غرار البذور الصغيرة الموجودة على ثمار الفراولة، ما يفسد مظهر السيقان، وهو ما يُعرف بـ«سيقان الفراولة».

مجلة أوردت «فرويندين» التي تهتم بالصحة والجمال، كانت قد ذكرت أن هذه النقاط الداكنة ليست رؤوساً سوداء صغيرة ناجمة عن انسداد المسام، وإنما عبارة عن جزء من جذر الشعر، الذي يقع تحت الطبقة العليا من الجلد.
 وأشارت إلى أن هذه البقع الداكنة تظهر بصفة خاصة لدى النساء ذوات الشعر الداكن والكثيف جداً، وأنه لا يمكن إزالة جذر الشعر بواسطة ماكينة الحلاقة أو كريم إزالة الشعر.

سيقان الفراولة

وكشفت أنه يمكن التخلص من ظاهرة سيقان الفراولة بواسطة طرق إزالة الشعر من الجذر، مثل إزالة الشعر بالشمع أو السكر، كما يعد الليزر خياراً جيداً لهذا الغرض.
وتابعت: عند الرغبة في إخفاء السيقان على نحو سريع يمكن اللجوء إلى «سبراي التسمير»، إذ يعمل على إخفاء النقاط الداكنة، ويمنح البشرة مظهراً موحداً ومتجانساً ويُضفي عليها سُمرة جذابة.

يشار إلى أن الجلد في هذه المنطقة من الجسم يتعرض إلى الكثير من العوامل التي تؤثّر عليه، ما يؤدّي إلى الجفاف، وخشونة البشرة، وترهّلها وغيرها من الأمور.

نصائح لعلاج سيقان الفراولة

وهناك خطوات عليكِ اتّباعها لساقين جميلين، سواء في ما يتعلّق بروتين العناية بالبشرة، التمارين الرياضية وغيرها.. وللحصول على بشرة ناعمة، عليك بتقشير الجلد على الأقل مرّة في الأسبوع، واحرصي على القيام بهذه الخطوة على الساقين أيضاً، للتمتّع ببشرة جميلة وصحّية.


ads