الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلغاء حفل نجوى كرم بسبب زلزال المغرب (فيديو)

السبت 09/سبتمبر/2023 - 07:45 م
نجوى كرم
نجوى كرم

نشرت نجوى كرم على موقع إكس "تويتر سابقا" فيديو، قدمت فيه التعازي للشعب المغربي بعد زلزال المغرب الذي ضرب البلاد، حيث كتبت: "منقدّم تعازينا الحارّة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب .. الله يحفظكم .




نجوى كرم تلغي حفلها بسبب زلزال المغرب

وكان من المقرر أن تقيم نجوى كرم حفلها اليوم السبت في المغرب ولكن تم إلغاؤه بسبب زلزال المغرب.




 زلزال المغرب

يذكر أن زلزال المغرب ضرب البلاد ليلة السبت، حيث أشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، إلى أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، وأوضحت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، وعلى عمق 18.5 كيلومتراً.

وأضاف المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، يمكن أن تتواصل، وتستمر لمدة أسابيع قبل أن يختفي أثرها.

 

آخر الإحصائيات عن زلزال المغرب

وفق آخر الإحصائيات بلغ عدد الوفيات حوالى 1000 وحوالي 1037 مصاب، وكانت المناطق الجبلية والنائية التي تتواجد فيها القرى هي أكثر المناطق التي تأثرت بالزلزال بشكل كبير، ومن بين هذه القرى قرية أمزميز إحدى القرى القريبة من مركز الزلزال.



رواية سيدة عن زلزال المغرب

روت سيدة مغربية منهارة على فقد أحبائها  تفاصيل اليوم الصعب الذى عاشته جراء الزلزال المغربي ، حيث فقدت  زوجها وابنها ولم يتبقى لها أحد سوى الله عز وجل. وذلك وفق مقابلة مع التليفزيون المغربي.


ads
ads