السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانة مغربية تروي لحظات الرعب أثناء الزلزال المدمر

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 11:18 م
هدى مجد
هدى مجد

تحدثت الفنانة المغربية هدى مجد، عن اللحظات العصيبة التي عاشتها أثناء وقوع زلزال المغرب المدمر وتأثير ذلك عليها وعلى أسرتها.


لحظة زلزال المغرب التي عاشتها هدى مجد




قالت  هدى مجد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين سارة نخلة وفرح شعبان: "الأوضاع مش حلوة خالص احنا كشعب مغربي مش متعودين على الكوارث الطبيعية ولا الحروب ربنا أنعم علينا بالأمن والأمان فدي كانت صدمة لينا كلنا ولما حصل الزلزال حسينا بيه في كزابلانكا، في عائلات كلها توفت وناس لحد دلوقتي تحت الأنقاض ربنا يجبر بخاطرنا وبخاطرهم كلهم والجو كئيب جدا في الشارع".

وتابعت: "أنا  عشيت كل ده شخصيا ونزلنا بالبيجامات في الشارع نزلنا على السلم الشارع كله فيه ناس كلنا لحد 3 الصبح بالبيجامات في الشارع، منمتش بقالي يومين خايفة حاجة تحصل واحنا في كازبلانكا اقل من اللي بيحصل في مراكش ربنا يلطف بينا والحمد لله على كل حاجة".



رسالة هدى مجد للحكومة المصرية والشعب المصري


وجهت الفنانة المغربية الشكر للحكومة المصرية والشعب المصري حيث قالت: "احب اشكر كل الناس ومصر والسيسي وشكرا شركات الاتصالات اللي اتاحت للمغاربة يتواصلوا مع أهلهم ببلاش أنا شايفة مبادرات حلوة بتثلج الصدر ونتمنى نكون ايد واحدة وهنا الناس بالدم بيتبرعوا بالدم".



زلزال المغرب


يذكر أن زلزال المغرب يعد من أقوى وأخطر الزلازل التي تعرضت لها المغرب منذ عقود، حيث بلغت قوته 7 درجات بمقياس ريختر، كما تعددت الخسائر في الأرواح إلى جانب الخسائر المادية حيث تأثرت المباني والمنشآت بشكل كبير إلى جانب اختفاء مدينة تاريخية بأكملها .


ads
ads