الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد إجازة المولد النبوي 2023 و5 نصائح عند شراء الحلوى

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 11:17 ص
حلوى المولد النبوي
حلوى المولد النبوي 2023

يبحث عدد كبير من الأشخاص خاصة الموظفين عن موعد إجازة المولد النبوي 2023.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، كان قد أصدر قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية.
فضلا عن شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

المولد النبوي 2023

وأضاف البيان أن ذلك بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.
وكثرت عمليات البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل من قبل المصريين، عن موعد المولد النبوي 2023، حيث حددت الحسابات الفلكية موعده سيكون يوم 12 ربيع الأول 1445، الموافق الأربعاء 27 سبتمبر الجاري.
وعن صوم يوم المولد النبوي الشريف قالت دار الإفتاء المصرية إن الرسول صلى الله عله وسلم كان يصوم يوم الإثنين فرحًا بيوم مولدة، مستعينة بإجازة الاحتفال بيوم نجاة سيدنا نوح عليه السلام، ويوم نصر سيدنا موسى عليه السلام بالصيام، فإن حكم صيام يوم المولد النبوي احتفالًا بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بصيام يوم مولده متحقق من باب أولى.
ويواظب عدد كبير من الأشخاص على شراء حلوى المولد في هذه المناسبة، نظرا للعادات والتقاليد التي استمرت حتى يومنا هذا.

نصائح عند شراء حلوى المولد النبوي 2023

ومن النصائح التي يجب اتباعها عند شراء حلوى المولد النبوي 2023، أنه يجب شراء الحلوى من أماكن موثوق بها تخضع للرقابة الصحية، والتأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية واسم المنتج ومكونات الحلوى، وأن تكون الحلوى طازجة ولها لون طبيعي بعيدا عن الألوان الصناعية البراقة، وأن تكون مغلفة بطريقة جيدة وأن تكون الحلوى معروضة في  فترينات زجاجية نظيفة بعيدا عن ضوء الشمس، وكذلك توافر الشروط الصحية في البائعين من حيث ارتداء القفازات.

اقرأ أيضا..

موعد المولد النبوي 2023 وهل يتم ترحيل الإجازة؟




ads
ads