الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أشياء لعلاج إسمرار الأيدي وخشونتها

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 11:28 ص
الأيدي الناعمة
الأيدي الناعمة

العناية بالأيدي ونعومتها من أهم ما يشغل بال الفتيات، كما تعد التجاعيد في اليد من أبرز وأكثر ما يؤرقهن.

"هير نيوز" يرصد في هذا التقرير 5 أشياء للحصول على أيدي ناعمة بدون خشونة أو إسمرار.

الترطيب

يحتاج الجسم إلى البقاء رطبًا للحفاظ على انتعاش كل خلية وأنسجة، الماء يحافظ أيضًا على صحة بشرتك وترطيبها من الداخل أساسي للوقاية من تجاعيد اليد.

الجلد الجاف يمكن أن يصبح هشًا وضعيفًا ورقيقًا، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور التجاعيد على يديك ويجب أن يكون هدفك هو شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم.

الحماية من الشمس

 أشعة الشمس يمكن أن تؤدي إلى ظهور البقع البنية والتصبغ غير المنتظم وتجاعيد اليد، وتتحلل ألياف الكولاجين والإيلاستين الموجودة في جلدك عند تعرضها لأشعة الشمس الشديدة.

كما أن البشرة تفقد دعم الألياف، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس هي السبب في حوالي 80% من شيخوخة الجلد.. وتحتاج يديك إلى حماية منتظمة من الشمس لتجنب الضررو  يعمل واقي الشمس كدرع ليديك ويمنع الضرر الذي تسببه أشعة الشمس فوق البنفسجية.

تقشير الأيدي

مع التقدم في السن، تتباطأ عملية التقشير الطبيعي للبشرة ويقوم الجلد بتكوين خلايا الجلد الميتة.. قومي بتقشير يديك بمقشر خفيف للتخلص من خلايا الجلد الميتة وسوف يساعد على تسريع دوران الخلايا مع تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد على يديك.
استخدمي كريم حماية من الشمس بمعامل حماية SPF أعلى على يديك لتجنب حروق الشمس والتجاعيد و حاول ارتداء الأكمام الكاملة أو القفازات الواقية من الشمس لحماية يديك.

كريمات وعلاجات الأيدي

اختاري كريم لليدين يحتوي على الجلسرين وأحماض ألفا هيدروكسي وهذه مكونات مفيدة تعمل كمرطبات لجذب الرطوبة من الهواء إلى بشرتك وعلاج تجاعيد اليد.

نقص الماء يمكن أن يجفف الطبقة العليا من بشرتك ويعمل على تشقق سطح الجلد وترك فراغات بين خلايا الجلد. تعمل المطريات أو عوامل التليين على ملء هذه المساحات الفارغة بين خلايا الجلد وتجاعيد اليد وتجعل بشرتك أكثر نعومة.
يمكن استخدام الحشوات الجلدية أو حشوات الأنسجة الرخوة لتقليل التجاعيدو  هذه الحشوات عبارة عن مواد مصممة ليتم حقنها تحت سطح الجلد لإضافة الحجم كما أنه يوفر الامتلاء ويقلل التجاعيد بشكل مؤقت.

إراحة الأيدي

النوم الكافي كل ليلة أمر إلزامي للحصول على بشرة صحية وسعيدة، من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة، يمكنك تزويد جسمك بالوقت الذي يحتاجه لتجديد نفسه والمساعدة في عملية التعافي الطبيعية لبشرتك.

ads